فبراير 27, 2015

فرصة للفوز باداء مناسك العمرة في مكة المكرمة

لم يعد بالمستغرب ما تقوم به دولة الامارات العربية من أجل جذب القلوب اذ انها تبدع في مجال تعزيز السلامة المرورية، ولذلك قررت توزيع فرص الفوز باداء مناسك العمرة في مكة المكرمة لكل سائق أجرة يلتزم في القيادة الصحيحة وفي ارضاء الركاب.

وتهدف المبادرة الى توفير بيئة ايمانية من شأنها تهدئة الأعصاب والاسترخاء الذهني الذي يعزز القدرة على ارضاء الزبائن والتعامل معهم بطريقة صحيحة، بالاضافة الى تحفيزهم على الالتزام بقوانين السير التي تهدف الى تعزيز مفهوم الضمانة والسلامة المرورية.

هذا وتنظم مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات في دبي هذه الرحلة لما يزيد عن 15 سائق مركبة عامة، على أن تمتد الى أسبوع كامل.

وأوضح مدير ادارة الحافلات أن الهيئة لديها الكثير من المبادرات التحفيزية للسائقين خلال العام الجاري 2015 والتي تعكس مدى اهتمام القيادة العليا بهذا القطاع المهم والحيوي والأساسي في المجتمع وكذلك التواصل مع الجمهور.

ويشار الى أن جودة سيارات الأجرة تعتبر دليلا على رقي المجتمع والدولة، حيث انها تضمن سلامة نسبة كبيرة من الأشخاص الراكبين بها.

وفي هذا السياق، يستوجب الاشارة الى سيارات الاجرة المخصصة للنساء في هذه الدولة اذ ان التاكسي الوردي، اسم اطلقه ضيوف امارة دبي على تاكسي السيدات الذي بدا العمل قبل عامين كتجربة اولى في الامارة، وكان النجاح الكبير للتجربة وراء تعميمها في الامارات الاخرى.

وهيئة الطرق والمواصلات في دبي ارادت ان تجعل من تجربتها تجربة فريدة من نوعها، فاختارت نخبة من السائقات المدربات من ذوات المظهر الانيق لتجعل منهن باكورة مشروعها لخدمة السيدات والعائلات سواء من المقيمين في الدولة او ضيوفها من السياح.

وبدأت التجربة ب50 سيارة تاكسي، فيما وصل العدد اليوم الى 300 تاكسي، مما يؤكد ان المراة قادرة على النجاح في اي مجال عمل تخوضه.

تابعوا المزيد من الأخبار:

سيارة “الكعبة المشرفة”.. نسخة اسلامية فاخرة من رولز رويس! (صور)

بخطوات بسيطة.. تحوّل سيارتك إلى مقر ديني بامتياز

كيف تحمي وتحصن سيارتك من العين والحسد ؟

أهم المقالات