سبتمبر 28, 2019

فان كانوو الكهربائي الذي يتمتع بأفضل مساحة ركوب ممكنة

بفضل بساطة تصميم المحركات الكهربائية بات من الممكن توفير مساحة ركوب جيدة داخل المقصورة حيث أنه لا حاجة لإهدار المساحة لنظام نقل الحركة المعقد للغاية، فان كانوو الكهربائي يستطيع نقل الأشخاص بكل راحة وسلاسة.

توفير مساحة الركوب هو من الأمور الهامة التي يتم أخذها بعين الإعتبار عند تصميم أي سيارة حديثة خاصة عند ذكر طرازات الفان التي تهدف إلى نقل أكبر عدد ممكن من الأشخاص، يستطيع فان كانوو الكهربائي توفير ذلك بجدارة.

كانوو الكهربائي

يبرز الزجاج في فان كانوو الكهربائي من الخارج كأحد السمات التي تميز فان كانوو الكهربائي حيث أنه من شأن ذلك توفير مجال رؤية واسعة للركاب من الداخل، بسبب تطابق تصميم كلا من الجهة الأمامية والخلفية يتم تمييزهما من خلال النظر إلى لون المصابيح حيث أن الجهة الخلفية تحتوي على مصابيح حمراء اللون.

كانوو الكهربائي

تعود فكرة تصميم فان كانوو الكهربائي إلى ريتشارد كيم وهو الشخص ذاته الذي تولى سابقا مهمة تصميم أول طراز كهربائي بالكامل لبي ام دبليو وهو “I3″، الجدير بالذكر أن اختيار فان كهربائي قد يثير استغراب البعض حيث أن أغلب الطرازات الكهربائية القادمة هي إما من فئة السيارات الخارقة أو الدفع الرباعي أو حتى هاتشباك.

كانوو الكهربائي

يستطيع المحرك في فان كانوو الكهربائي انتاج 300 حصان علما أن يستمد طاقته من بطارية بقوة 80 كيلوواط/ساعة، يبلغ مدى السير قبل الحاجة للشحن مجددا 402 كم، لم يتم ذكر أي تفاصيل تتعلق بالمدة اللازمة لإكتمال عملية الشحن سواء من قابس الشحن العادي أو السريع “DC”.

كانوو الكهربائي

من ضمن ما يساعد في إضفاء الطابع المستقبلي على مقصورة فان كانوو الكهربائي هو أن المقود يأتي بتصميم مربع، لا وجود للوحة العدادات التقليدية بل يتم عرض كلا من السرعة ووضعية علبة التروس وأيضا السرعة ومدى السير على لوحة أمام السائق تتمتع بتصميم مميز للغاية.

كانوو الكهربائي

من ضمن الميزات التقنية التي من الممكن توفرها في فان كانوو الكهربائي هي ميزة القيادة الذاتية بالكامل لكن حتما لم يتم تأكيد ذلك رسميا، سيتم البدء بالتصنيع اعتبارا من عام 2021 لكن التصميم الخارجي قد يثير امتعاض البعض لكن حتما يمكن استعمالها لمن يريد نقل الأشخاص من وإلى أعمالهم.

أهم المقالات