يوليو 05, 2021

فاندر هول براولي 2022: سيارة كهربائية للطرقات الوعرة بأربعة محركات 

تمكنت شركة فاندر هول، ومقرها ولاية يوتا بالولايات المتحدة، من صنع اسما لها من خلال تطوير سلسلة من المركبات ذات الثلاثة عجلات، التي تعمل بالرادار بشكل مذهل، التي يعمل معظمها بمحركات توربينية بسعة 1.4 و1.5 ليتر من قبل جنرال موتورز.

فيما يتمتع طراز إديسون 2، الذي تخلص من محرك الاحتراق التقليدي، حاليا بمحرك كهربائي بالكامل.

فاندر هول براولي2022

اليوم، كشفت فاندر هول عن طراز براولي Brawley الجديد أيضا كسيارة كهربائية، لكنها تختلف اختلافا جوهريا عن أي سيارة فاندر هول قبلها.

فبالنسبة للمبتدئين، زودت براولي بأربع عجلات، إذ تم تصميمها على أنها سيارة مخصصة للطرقات الوعرة بإطارات مقاس 35 بوصة. وهي إطارات كبيرة تشبه تلك الموجودة في جيب رانجلر و فورد برونكو.

فاندر هول براولي2022

 زودت براولي أيضا بنظام تعليق متميز مع ارتفاع 22 بوصة، حيث من المتوقع أن توفر براولي إمكانات الانتقال إلى أي مكان بدون الإعتماد على الوقود.

بينما يعتمد إصدار جي تي إس GTS الذي يتصدر النطاق على أربعة محركات كهربائية داخلية، يخصص واحد لكل عجلة، مما يساهم في إنتاج مشترك من القوة يبلغ 404 حصان، وعزم دوران فوري يبلغ  480 رطلاً (651 نيوتن متر).

فاندر هول براولي2022

تعتمد السيارة على بطارية بقدرة 60-40 كيلوواط في الساعة، مما يوفر ما يصل إلى 200 ميل (322 كيلومترا) من المدى في حالة الأخير.

مع مقصورة مغلقة بالكامل و4 مقاعد، يمكن تمييز سيارة براولي عن بقية طرازات فاندر هول.

كما تشمل وسائل الراحة سقفا قابلاً للإزالة ومقاعداً مُدفأة، جنبًا إلى جنب مع ماسحات الزجاج الأمامي وتكييف الهواء.

فاندر هول براولي2022

 كما هو الحال مع السيارات الكهربائية الأخرى، تستفيد براولي من الكبح المتجدد، ومن الجدير بالذكر أنها تتميز بمكابح من ألياف الكربون مثل السيارات الكهربائية المتطورة ومنها بورشه تايكان وأودي إي ترون جي تي.

من المقرر أن يتم إطلاق إصدار فاندر هول براولي لعام 2022قريباً، فيما لم تكشف الشركة عن الأسعار بعد، لكن التوقعات تشير إلى أنها قد تتكلف أكثر بكثير طراز إديسون 2الذي يقدر سعره بنحو 34.950  دولاراً.

فاندر هول براولي2022

في مقابل التكلفة، سوف تحصل على سيارة كهربائية مثيرة للطرقات الوعرة مع توجيه بأربع عجلات، وأبواب شفافة، وتصميم داخلي بسيط بحيث يمكنك التركيز على ما هو مهم حقا على الطريق أمامك.

أهم المقالات