فبراير 16, 2019

فاندال وان : سيارة الحلبات الأمريكية للرد على مثيلاتها البريطانية

يوجد هناك شركات سيارات تختص فقط بانتاج سيارات خفيفة الوزن من أجل القيادة على الحلبات والمشاركة في السباقات حيث أنه من أبرز هذه العلامات أرييل و KTM إلا أن شركة فاندال هي أمريكية الصنع وتستهدف من خلال سيارتها فاندال وان منافسة مثيلاتها، هل يمكنها ذلك أم لا؟

تتميز سيارة فاندال وان بأنها مصنوعة بالكامل من ألياف الكربون من أجل تخفيف الوزن قدر الإمكان حيث أن جميع مكونات الهيكل الداخلية والخارجية هي من المادة ذاتها، الوزن يبلغ 555 كجم وهو ما يكفي لتوفير أداء مميز للغاية على أي حلبة تتم قيادتها عليها.

فاندال

تستعين فاندال وان بالمحرك من هوندا وتحديدا طراز سيفيك تايب آر وهو مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر مع شاحن تيربو مما يمكن من انتاج 306 حصان، جرى التعديل على إعدادات ضبط المحرك مما يمكن من انتاج 20 حصان إضافي مما يساعد في انتاج 326 حصان، يوجد النمط الأعلى تحت تسمية إصدار R وهو ينتج 560 حصان وهي قوة تعادل سيارة بورشه 911 تيربو S لكن لكم أن تتخيلو وجود هذه القوة داخل هيكل يزن فقط 555 كجم.

فاندال

تحتوي فاندال وان على علبة تروس متتالية مكونة من 6 نسب حيث تتميز هذه الفئة من علبة التروس بإمكانية التعشيق دون الحاجة لدواسة الكلتش وهو ما يتيح نقل أفضل للقوة والحد من هدرها عند التعشيق صعودا أو نزولا، جهاز التعليق هو ذاته الموجود في سيارات الفورميولا 1 لكن جرى إعادة ضبطه وأيضا نوابض يمكن التحكم بإرتفاعها حسب الحاجة لذلك.

فاندال

تتميز فاندال وان بمظهرها الإنسيابي للغاية وأيضا بلون ألياف الكربون الذي يغطي الهيكل الخارجي، الجهة الخلفية تبرز من خلال الجناح الخلفي الكبير ومخرج العادم الوحيد وأيضا كبير الحجم ويمكن ملاحظة بعضا من أجزاء المحرك.

فاندال

يبلغ سعر فاندال وان 120 ألف دولار كما يجب إيداع مبلغ ألف دولار مستردة لاحقا من أجل حجز المكان على لائحة الانتظار علما أن التسليم سيبدأ خلال وقت لاحق لعام 2019 إلا أن السيارة يمكنها حتما منافسة مثيلاتها من السيارات المخصصة للقيادة على الحلبات.   

أهم المقالات