يونيو 16, 2022

عودة سيارات بيزاريني 5300 GT كورسا ريفايفال الأسطورية لعشاق السيارات الرياضية الفاخرة

قطعت سيارات بيزاريني، التي أسسها أحد أكثر مهندسي ومصمم السيارات موهبة في العالم، شوطاً كبيراً وحققت قفزة هائلة. خضع أول نموذج لسيارات “بيزاريني 5300 كورسا ريفايفال”، النسخة الأصلية عن سيارة جيوتو بيزاريني الأولى التي حملت اسمه، لاختبار التحمل النهائي على الطريق قبل الانتهاء من تصنيع أول مجموعة من السيارات للعملاء. ستقوم “مجموعة بيجاسوس للسيارات”، الموزع الرسمي والحصري لسيارات بيزاريني، بطرح هذه السيارات للعملاء في الشرق الأوسط والعالم.

بيزاريني 5300

سيتم تصنيع السيارات الرياضية في مصانع بيزاريني الخاصة في المملكة المتحدة باستخدام المخططات الأصلية والمواد الخام من الموردين الأصليين، مع اعتماد آراء الخبراء المشاركين في تصميم وصناعة الطراز الكلاسيكي الأصلي ومراعاة بعض التحسينات الرئيسية وأنظمة السلامة الحديثة.

كورسا

بينما تم وضع خزانات وقود السيارة الأصلية داخل عتبة السيارة، وكذلك خلف السائق، استخدم مهندسو سيارات بيزاريني الحديثة تقنية المسح المتقدم ثلاثي الأبعاد لابتكار خزان وقود بتصميم متطور يملأ كل فراغ في هيكل السيارة المعدني بدقة لم تكن متاحة للمصممين الأصليين. يسع الخزان الجديد 95 لتراً ليمنح السائق ساعة و 8 دقائق من القيادة بأقصى سرعة، مع الحفاظ على النطاق ضمن المتطلبات التي تفرضها أي سلسلة سباقات متعددة الدورات.

بيزاريني 5300

كما تم أيضاً تقييم الطلاء بعناية للوصول إلى درجة اللون الأحمر التي تميز سيارات بيزرايني الأصلية. وللتأكد من أن السيارات الجديدة تبدو تماماً كما بدت في تلك الحقبة الزمنية، وجد فريق بيزاريني جزءاً من سيارة أصلية ظل مخفياً عن الضوء منذ أن تم طلاؤه لأول مرة، مما حافظ تماماً على لون سيارة بيزاريني روسو كورسا الأصلي.  تمت مطابقة هذه الدرجة من اللون بعد ذلك لطلاء سيارات “روسو كورسا بيزاريني 222” الجديدة.  

بيزاريني 5300

سيتم تصنيع كل سيارة من السيارات الـ 24 في سلسلة “ريفايفال” يدوياً، مع هيكل خفيف الوزن مركب من قطعة واحدة فوق إطار فولاذي. في الداخل، يحمي قفص بست نقاط المقعدين، ويتوافق خزان الوقود الآمن، وكافة الممواصفات التي تقدمها السيارة، مع لوائح الاتحاد الدولي لسباقات السيارات.

بيزاريني 5300 جي تي

كشفت تجارب قيادة سيارات “ريفايفال” أن السيارة أكثر صلابة وقوة من السيارة الأصلية. تم إقران نظام التعليق الخلفي المستقل والمكابح القرصية المصنوعة وفقاً للمواصفات التي وضعها جيوتو لسيارات كورسا مع محرك بثمان اسطوانات (V8) بحجم  5,300 سم مكعب يتوافق مع مواصفات محركات الحقبة الزمنية للسيارات الأصلية وكاربوريتر Weber 45 DCOE بقوة 400 حصان. بوزنها الخفيف الذي يبلغ 1,250 كجم فقط، تتمتع سيارات بيزرايني “5300 GT ريفايفال كورسا” بنسبة سرعة إلى وزن مثالية.

بيزاريني 5300 جي تي

تميز جيوتو بيزاريني بقدرته على تخطي حدود الهندسة المعاصرة، وهو ما يدل عليه استخدام الألياف الزجاجية، وهو أقوى مادة خفيفة الوزن في وقتها، لتصنيع سيارة 5300 GT الأصلية. سيتم تصنيع سيارات “5300 GT ريفايفال كورسا” بهيكل كامل من ألياف الكربون للعملاء الذين لا يحتاجون للالتزام بلوائح سباقات السيارات.

من المقرر تسليم أول شحنة من سيارات “5300 GT ريفايفال كورسا” للعملاء حول العالم اعتباراً من يونيو 2022.

بيزاريني 5300 جي تي

أهم المقالات