سبتمبر 02, 2018

عودة اصدار هارلي-دايفيدسون المميز الى فورد F-150

فورد F-150 هي أشهر بيك اب في كافة أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية حيث أنها المركبة الأكثر مبيعا هناك، هارلي-دايفيدسون هي أشهر علامة تختص بصناعة الدراجات النارية وبالتالي من الرائع رؤية اصدار مميز يحمل بصمات كلا الصانعين.

قررت شركة هارلي-دايفيدسون الاحتفال بالذكرى الـ115 لانطلاقها وهو أمر مميز لعلامة استمرت لكل هذه المدة علما أن شركة فورد أيضا تبلغ من العمر 115 عاما أيضا مما يستوجب الاحتفال بطريقة استثنائية مميزة تليق بكلا الطرفين.

يعود اسم هارلي-دايفيدسون الى عائلتي كلا المؤسسين وليام هارلي وآرثر دايفيدسون وتم التأسيس عام 1903 ولتصبح حاليا أشهر علامة على مستوى العالم تختص بانتاج الدراجات النارية حيث أنه بمجرد سماع اسمها تعرف أنها دراجة نارية على الفور.

شركة فورد تأسست عام 1903 على يد هنري فورد الذي كان يؤمن بأهمية حصول أكبر عدد ممكن من الناس على سيارة كما أنه كان صاحب فكرة خط الانتاج المتحرك وهو الأمر الذي ساهم في التوفير بشكل كبير من تكلفة الانتاج كما أنه قام بانتاج طراز T مما ساعد على توسعة انتشار العلامة بفضل سعرها الزهيد وسهولة قيادتها.

الجدير بالذكر أن هذه لسيت المرة الأولى التي يتم فيها انتاج فورد F-150 بلمسات هارلي-دايفيدسون بل تعود لعام 2000 وتم بين كل فترة وأخرى انتاج عدد محدود لمحبي التميز وأيضا لاجتذاب مالكي الدراجات النارية لشراء سيارة لتقيهم خطر السائقين المتهورين.

أبرز ما يميز فورد F-150 اصدار هارلي-دايفيدسون هو العجلات الكبيرة قياس 18 بوصة والتي تم تغلفها باطارات تصلح للسير على كافة أنواع الطرق بالاضافة لعجلات قياس 22 بوصة لمن يريد القيادة على الطرق العادية، بالطبع توجد شارات هارلي-دايفيدسون تحت المرايا الجانبية، لمزيد من التميز توجد خطوط حمراء على شبكة التهوئة.

المقصورة في سيارة فورد F-150 اصدار هارلي-دايفيدسون ستنال حصتها من التعديلات حيث أن المقاعد ستتوفر بالنمط ذو اللونين مما يساعد في التميز مقارنة بالطرازات القياسية بالاضافة الى التصميم المميز لدواسات الوقود.

تم فتح باب تقديم الطلبات لاقتناء فورد F-150 اصدار هارلي-دايفيدسون اعتبارا من تاريخ 29 آب/أغسطس لعام 2018 علما بأنه يوفر التميز الكافي لمالكيه الا أنه لم يتم بعد اعلان عدد النسخ التي سيتم انتاجها.

أهم المقالات