أغسطس 28, 2014

عملوا 3000 يوم في جنرال موتورز.. من دون أي إجازة!

“هل هناك أمر أهم من ضمان عودة موظفينا إلى بيوتهم سالمين في نهاية كل يوم عمل؟” هذا ما قاله الرئيس والمدير الإداري في جنرال موتورز الشرق الأوسط موريس ويليامز، خلال الاحتفال الذي جرى تكريما لما حدث.

إذ تمكن مركز توزيع قطع الغيار الضخم الخاص بشركة جنرال موتورز الذي يقع في منطقة جبل علي بدبي، من العمل لمدة 3000 يوم بدون حاجة أي موظف لأخذ إجازة ناتجة عن حادثة تتعلق بالسلامة في العمل.

وقال ويليامز: “للآسف، لا نسمع في هذه المنطقة بالكثير من الحكايات الإيجابية عن نجاح شركة ما في حماية موظفيها من الحوادث المتعلقة بالسلامة. إنه إمر يبدو بسيطاً جداً، ولكنه هام للغاية بالنسبة لنا. هدفنا هو أن نتمكن من ضمان عودة موظفينا بسلامة إلى بيوتهم من كل موقع، وفي كل يوم. أنا بغاية السعادة لهذا الإنجاز الرائع الذي تمكنّا من تحقيقه على مدى ثمانية سنوات.

وفي سبيل الغاية نفسها، يستقبل فريق الإدارة الخاص بمركز جنرال موتورز الشرق الأوسط لتوزيع قطع الغيار النقاشات المفتوحة والاقتراحات المتعلقة بالسلامة، ويمكن للموظفين الانضمام إلى لجنة السلامة التابعة له.

وخلال الـ 3000 يوم الماضي، وضع المركز قواعد صارمة ومبادرات مبتكرة تضمن السلامة التامة خلال التنقل بين أقسامه والتعامل مع الآليات الثقيلة وقطع الغيار.

تجدر الإشارة إلى أن مركز جنرال موتورز الشرق الأوسط لتوزيع قطع الغيار يعمل على استقبال وشحن قطع الغيار الخاصة بكاديلاك، وشفروليه، وجي إم سي، وACDelco، إلى عملاء الشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بغضون 48 ساعة. وهو يحتوي على حوالي 90,000 قطعة غيار في أقسامه المختلفة، وقد تمكن العام الماضي من شحن حوالي سبعة ملايين قطعة غيار إلى عملاء الشركة في مختلف أرجاء المنطقة.

أهم المقالات