فبراير 03, 2015

عشر دقائق مؤلمة لأفظع حوادث الدراجات النارية ( فيديو +18)

مما لا شك فيه أن قيادة الدراجات النارية تحمل شغفا كبيرا نحو الانطلاق بأقصى سرعة ممكنة والاستعرضات على الطرقات العامة، الا انها تحمل الكثير من المخاطر التي قد تؤدي الى حوادث ذات نتائج وخيمة.

هذا وتسجل في العالم العربي لاسيما على الطرقات اللبنانية الكثير من حوادث الدراجات النارية الناتجة عن أخطاء يرتكبها سائق الدارجة نتيجة رعونة وعدم تبصر، مما يدفعنا الى تنبيهكم حول ضرورة التقيد بأصول القيادة واحترام قوانين السير التي تطبق على كافة المركبات ووسائل التنقل.

وفي هذا السياق، نشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا في موقع “فيسبوك” يظهر أفظع الحوادث التي وقعت في العالم تحت عنوان (+18) مما ادى الى موجة من التعليقات واعادة النشر.

وفي دردشة مع احدى رواد هذا الموقع، شدد على انه سيتوقف عن قيادة الدراجات النارية وليس فقط الابتعاد عن الأخطاء الشائعة معتبرا انه هنالك تقصيرا واضحا من قبل الشركات المصنعة التي لا تعزز من مفهوم السلامة المرورية عبر تقنيات تكنولوجية متطورة كحال الموجودة في السيارات.

يشار الى أن موقف هذا الشاب كان مبالغا فيه اذ يتوجب على السائق الاعتماد على نفسه لردع وابعاد المخاطر بدلا من توجيه اللوم على الشركات التي تصنع هذه الدراجات للتنقل وليس للاستعراض واظهار العضلات. وعليه، لا تفوتوا مشاهدة هذا الفيديو المرعب لربما يردع الكثير منا ويدفعنا نحو الالتزام بالقوانين الواجب احترامها.

أهم المقالات