أغسطس 19, 2019

عرض طرازات جديدة خلال الاحتفال بمرور قرن على تأسيس شركة بنتلي

احتفلت شركة بنتلي بالذكرى المئوية الأولى على تأسيسها مع الكشف عن طرازات جديدة للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية: سيارة Flying Spur الفاخرة عالية الأداء GT ذات الأبواب الأربعة والجديدة كليّا، والسيارة النموذجية EXP 100 GT التي تمثل مستقبل صناعة السيارات للعام 2035.

جرى هذا الحدث أثناء مشاركة طرازات بنتلي في احتفال “أسبوع مونتيري للسيارات” (Monterey Car Week) الذي يقام من 15 إلى 18 أغسطس 2019 في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

عرض طرازات جديدة خلال الاحتفال بمرور قرن على تأسيس شركة بنتلي

طرازات جديدة من Flying Spur

يتميّز الجيل الثالث من سيارة Flying Spur بمعايير جديدة للتمتّع بالقيادة والرفاهية، وذلك من خلال الجمع ما بين التقنيات المتطّورة والفريدة من نوعها من جهة، بالإضافة إلى الحرفية اليدوية البريطانية والميزات المبتكرة التي تتفرّد بها شركة بنتلي من حيث الدقة بالتصميم والاهتمام بأدق التفاصيل.

وتعدّ سيارة Flying Spur ذات القوة الجبارة الأولى والوحيدة المتوفّرة في فئتها كسيارة رباعية الأبواب، فاخرة، مبتكرة، ومتطوّرة وعالية الأداء GT. ويأتي هذا الطراز مجهّزا بباقة من أحدث التقنيات بفضل الشاسيه الجديد بالكامل المصنوع من الألمنيوم والمركّبات المتطوّرة، بالإضافة إلى تفرّده بتوفير نظام التوجيه الإلكتروني بجميع العجلات (Electronic All-Wheel Steering) اختيارياً، ونظام الدفع بجميع العجلات (All-Wheel Drive) ونظام القيادة الديناميكي من Bentley (Bentley Dynamic Ride) مدعوم بنظام إلكتروني بقوة 48 فولت ليقدّم مستويات استثنائية من التحكّم والتوجيه.

سيارة EXP 100 GT النموذجية

انضمت سيارة EXP 100 GT النموذجية إلى مجموعة طرازات شركة بنتلي المعروضة خلال المهرجان، والتي سجلت الظهور الأول لها في الولايات المتحدة الأمريكية. وتشكّل سيارة EXP 100 GT تجسيداً لمستقبل علامة Bentley، إذ إنها عبارة عن إعادة تصوّر لمستقبل السيارات الفاخرة عالية الأداء (Grand Touring).

تحمل سيارة EXP 100 GT سمات Bentley الفريدة، كما أنها مستوحاة من إدراك الشركة التام لرغبات العملاء المتطلّعين للمستقبل الذكي. وتتميّز السيارة بتصميمها الجميل وهي تتبنّى تقنيات الذكاء الاصطناعي للتأكيد على مبدأ فريد مفاده أن السيارة ليست وسيلة للتنقّل فحسب، بل بيئة متكاملة تشهد خوض تجارب إنسانية استثنائية والإحساس بمشاعر لا مثيل لها.

تجمع سيارة Bentley EXP 100 GT بين الأداء الفائق والتقنيات الحديثة والحِرَفية اليدوية الماهرة في مزيج ملهم لتقديم تجربة ذكية غامرة رائعة تخاطب العواطف والأحاسيس. ويوفّر نظام البطاريات الطاقة لأربعة مولّدات تمكّن الانطلاق من مرحلة الثبات حتى سرعة 100 كيلومتر بالساعة في أقل من 2.5 ثانية، والوصول لسرعة قصوى تبلغ 300 كيلومتر بالساعة وتوفير أقصى عزم دوران قدره 1500 نيوتن.متر.

عرض طرازات جديدة خلال الاحتفال بمرور قرن على تأسيس شركة بنتلي

تطبيق هاتفي خاص

وقبيل الكشف عن سيارة EXP 100 GT النموذجية في الولايات المتحدة الأمريكية، أطلقت Bentley تطبيقًا جديداً مخصّصاً لأجهزة آبل وذلك في 12 أغسطس 2019. ويستخدم التطبيق الجديد Bentley 100 AR رمز الاستجابة السريعة القابل للطباعة لتوفير تجربة حقيقة معززة تسمح للمستخدمين باستكشاف المظهر الخارجي والداخلي لسيارة EXP 100 GT النموذجية.

يمكن للمستخدمين التفاعل مع نسخة افتراضية من السيارة بأبعاد واقعية، من خلال استخدام التطبيق في مراز مختارة من صالات عرص تجار التجزئة المختارين من Bentley.

أهم المقالات