نوفمبر 19, 2014

عام 2020.. ماكلارين ستنافس أودي ؟

مع أوائل القرن الحالي والتكنولوجيا والسيارات تبهر الجميع بروعة تصميمها والدقة الواضحة في الاهتمام بأدق التفاصيل، مما يثير شغفنا نحو معرفة تصاميم السيارات في المستقبل القريب والأعوام المقبلة.

ويبدو أن الشركات العملاقة والرائدة بمجال انتاج السيارات ستحافظ على علاماتها في هذه العالم، من خلال سيارات بتصاميم مدهشة تثير الانتباه بشكل واضح.

فستطلق شركة ماكلارين في العام 2020 سيارة مدهشة قد تنافس سيارة أودي المنتظرة في العام نفسه، مما يتوجب علينا استعراض كل منهما لمعرفة الأفضل في هذه المعركة المستقبلية.

فسيارة ماكلارين التي تسمى “JetSet“، تأتي مقعد واحد وبدون مقعد خلفي ولذلك يمكن للسائق أن يتمدد الى الخلف. كما تتميز السيارة بامكانية رفعها عن الأرض وذلك لمزيد من المتانة والصلابة على الطرقات.

وسيكون الهيكل الخارجي للسيارة من ألياف الكربون ذات الصلابة وخفة الوزن، بالاضافة الى الزجاج الذي يزيد من هذه السيارة الدائرية جاذبية وعصرية.

يذكر أنها تعمل بواسطة الكهرباء وباطارات مدهشة يمكن التحكم بها وتغيير مكانها عن بعد، الا انه لم يعرف بعد قوة الأداء والسرعة التي تستطيع هذه السيارة تحقيقها.

أما سيارة أودي فهي من طراز “A5” المخصصة للعام 2020، وهي تعمل بالطاقة البخارية فقد تم التوصل لمحرك هجين من شأنه ضغط الهواء.

وتأتي هذه المركبة بتصميم شبيه بسيارة ماكلارين فهي دائرية وبمقعدين مما يميزها عن الأولى التي تأتي بمقعد واحد، الا ان ما يميزها بشكل واضح هو الاطارات التي لا تظهر بسيارة أودي مما يضفي نوعا من العصرية والتميز.

وعليه، لا يمكن المقارنة وتحديد النتيجة خصوصا انه لا يوجد معلومات دقيقة حول قوة الأداء والسرعة المتوقعة، الا انه من ناحية الشكل فيلاحظ تفوق أودي خصوصا بالاطارات الخفية التي تجعل السيارة ذات مظهر كلاسيكي أكثر من المكلارين التي تأتي بهيكل رياضي يثير الشغف والحماسة نحو السرعة الجنونية.

أهم المقالات