فبراير 06, 2015

ظهور مفاجئ لطراز اودي Q7 في معرض قطر الدولي

في معرض قطر الدولي للسيارات هذا العالم الذي يمتد بين 6 و10 فبراير في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، عرضت أودي مركبتها Audi TTS تمثيلا لخط طرازات TT الجديدة بالكامل، كما فاجأت الجمهور بعرضها لطراز Q7 لأول مرة في المنطقة.

وتعتبر Audi TTS أيقونة التصميم الأصيل والأداء العالي. فتصميمها الخارجي انسيابي ورياضي وتبدو وكأنها على أهبة الاستعداد للانقضاض، إنها مركبة فاتنة من أول نظرة. يأتي محركها 2.0 TFSI بقوة 286 حصان ونظام أودي لاختيار أسلوب القيادة، في حين يجعل كاتم الصوت من هدير العادم أكثر رياضية. وهي تتسارع من حالة الثبات وصولاً إلى سرعة 100 كلم/س خلال 4.6 ثوان في حين أن تحديد السرعة القصوى إلكترونياً عند 250 كلم/س هو مجرد إجراء شكلي.

من المتوقع إطلاق الطرازين الجديدين في الشرق الأوسط بحلول مارس 2015 وأغسطس 2015 على التوالي. وستتوفر Audi TT في السوق بسعر ابتدائي من 40,555 دولار أميركي.

أما الظهور الإقليمي الآخر فهو الكشف عن طراز Audi Q7 الجديد وذلك للمرة الثانية فقط عالميا بعد الكشف عنه في معرض ديترويت للسيارات. هي مركبة SUV الأكثر مرونة ورحابة من فئة السيارات النخبوية وتتسع لغاية سبعة ركاب. إلى جانب كونها أخف سيارة في فئتها.

وتتمتع المركبة الرياضية برشاقة عالية مع تقنية quattro وعلبة تروس tiptronic. لتحصل على سيارة ديناميكية على الطريق ومزايا قوية على الطرق الوعرة. وهي مثال ساطع على كيفية مواءمة الأداء، ومتعة القيادة والكفاءة.

يمكن للعملاء في ألمانيا طلب Q7 من ربيع عام 2015، وسوف تصل إلى الوكلاء مع ثروة من التجهيزات القياسية في صيف عام 2015. وستتوفر في ألمانيا بأسعار تبدأ من 61,000 يورو. أما لعملاء الشرق الأوسط فمن المقرر إطلاقها في الأسواق خلال الربع الأول من عام 2015. ولم يتم الإعلان عن الأسعار والمواصفات للمنطقة بعد.

كما تواجدت على المنصة أيضا بعض أفضل سيارات أودي، بما في ذلك Audi Q5 التي تحظى بشعبية كبيرة في المنطقة، إلى جانب Audi S3 و Audi S6 و Audi S7.

أهم المقالات