أبريل 23, 2019

ظهور كيا K3 بطرازيها العادي والكهربائي بمعرض شنغهاي

أحدث سيارات السيدان متوسطة الحجم التي تم تصميمها وهندستها خصيصا للسوق الصينية، كشفت عنها شركة كيا موتورز كوربوريشن الصينية “دونغفنغ يويدا كيا DYK” في معرض شانغهاي للسيارات 2019. وهي سيارة كيا K3 بطرازيها العادي والكهربائي.

فلقد حصلت كيا K3 الجديدة على تصميم خارجي مميز وفريد من نوعه، يحتوي على مقصورة فسيحة ومزودة بمجموعة من محركات البنزين والمحركات الكهربائية عالية الجودة والكفاءة، بالإضافة إلى عدد من التقنيات والوظائف الخاصة بالصين فقط. وسيتم طرحها للبيع خلال النصف الثاني من العام 2019.

سيارة كيا K3 العادية

تم تصميم سيارة كيا K3 الجديدة، التي ظهرت للمرة الأولى في شنغهاي، خصيصا للعملاء الصينيين، فتأتي مزودة بمجموعة من مزايا التصميم والتكنولوجيا الجديدة.

يتميز هيكل السيارة بالأسطح الناعمة المنحوتة بدقة والمصقولة والخطوط الحادة والدقيقة، مما يخلق جمالية خالية من الشوائب وحديثة تبدو ظاهرة على الطريق، كما تضفي التفاصيل الدقيقة على سيارة K3 الجديدة مظهرًا تقنيًا جديدًا، بما في ذلك الإشارات الضوئية “التي تسلب القلوب” إلى جانب مصابيح “LED” الأمامية والخلفية، وهي إشارات مرئية تدل على قدرة السيارة في جذب وإدهاش أصحابها.

تتوفر سيارة كيا K3 الجديدة بمجموعة من المحركات المصممة لتلبية الأذواق والمتطلبات الفريدة للسائقين الصينيين، حيث يمكن أن تعمل السيارة من خلال محركين يعملان بالبنزين – محرك بنزين سعة 1.5 لتر، ومحرك بنزين يعمل بالشحن التوربيني المباشر سعة 1.4 لتر (T- GDi )، كما إن المحرك سعة 1.5 لتر هو الأفضل من حيث الكفاءة في استهلاك الوقود، في حين أن كلا المحركين يتميزان بأداء رائع وسرعة الدوران على الرغم من خفض معدل قوة الدفع.

كيا K3 الكهربائية الهجينة

تم الكشف أيضا في المعرض عن سيارة كيا K3 الكهربائية الهجينة لأول مرة في شنغهاي، والتي تم تصميمها لتأكيد ريادة شركة دونغفنغ يويدا كيا «DYK » الصينية في سوق السيارات الكهربائية الجديدة.

يختلف التصميم الداخلي والخارجي لسيارة كيا K3 الكهربائية الهجينة عن موديلات K3 التقليدية، حيث أنها تتميز بتصميم يهدف إلى عكس طبيعتها الحركية الهوائية الفعالة للغاية، حيث يتميز موديل السيارة الكهربائية الهجينة بوجود إشارات ضوئية خارجية صديقة للبيئة، كما يساعد نظام المعلومات والترفيه في السيارة المستخدمين من البحث عن أقرب مواقع لإعادة الشحن.

أهم المقالات