يوليو 23, 2018

طلبات اقتناء بورشه تايكان تزداد باستمرار

يبدو أن تسلا لن تتمكن من الانفراد طويلا في مجال السيارات الكهربائية الرياضية حيث أن بورشه تتلقى كميات مهولة من طلبات اقتناء طراز تايكان الكهربائي مما يساهم في تهديد تفوق تسلا في مجالها.

أعلنت شركة بورشه أنها ستكشف النقاب عن طراز تايكان بصورته النهائية عام 2019 ليبدأ الانتاج عام 2020، الا أنه تلقت شركة بورشه عددا كبيرا من طلبات الشراء لطراز تايكان مما يعد بمسقبل باهر لسيارتها الكهربائية الأمر الذي سيشكل ضعطا كبيرا على تسلا Model S.

بورشه تايكان

لا شك أن المستقبل هو بكل وضوح ينحاز للسيارات الكهربائية حيث أن أغلبية الصانعين بدأو في انتاج طرازات كهربائية بالكامل أو خلال الفترة المقبلة ومنهم بالطبع بورشه من خلال طراز تايكان وأودي اي-ترون.

منافسة سيارة تسلا Model S ليست بالأمر السهل لكن لا وجود للمستحيل مع بورشه حيث أن طراز تايكان الكهربائي بالكامل يتمتع بالمقومات و المؤهلات اللازمة، المحرك الكهربائي يستطيع انتاج ما يزيد عن 600 حصان كما أنها تتسع لـ4 أشخاص بالغين بكل راحة، الحدث الأبرز أنها تستغرق فقط 15 دقيقة لتصل نسبة شحن المحرك الكهربائي 80% مما سيساهم في توفير الوقت على مالك السيارة.

بورشه تايكان

تستطيع بورشه تايكان التسارع من 0-100 كم/س في فترة تقل عن 3.5 ثواني مما يجعلها تشكل تهديدا مباشرا لتسلا Model S عند نزولها للأسواق عام 2020، الفضل في ذلك يعود للمحرك الكهربائي الذي يستطيع توليد ما يزيد عن 600 حصان كما أن ذلك من العوامل التي ساهمت في الاقبال غير المسبوق لطلبات الشراء لها.

شركة تسلا تمكنت من فرض حضورها من خلال ابراز القدرات الكامنة في السيارات الكهربائية الا أن بورشه وسائر صانعي السيارات الذين لهم باع طويل لا يرغبون بالاكتفاء بموقع المشاهد وعدم الرد على شركة حديثة العهد تمكنت من التفوق عليهم.

بورشه تايكان

العامل المساعد لتزايد طلبات الشراء لبورشه تايكان هو أنه هناك العديد من الدول تقدم حوافز مجزية وحتى اعفاءات من ضريبة الدخل لمن يقتني سيارة كهربائية لأنه يساهم بشكل رئيسي في الحد من التلوث الناجم من انبعاثات عوادم السيارات وكذلك الحفاظ على البيئة نظيفة قدر الامكان للأجيال القادمة.

أهم المقالات