أبريل 12, 2023

طرازات مرسيدس بنز جي أل أس وآيه أم جي 63 الفاخرة أكثر تطورا لعام 2024

ترجمة – هيثم يونس

قامت مرسيدس-بنز Mercedes-Benz بتحسين واحدة  من سيارات الدفع الرباعي الخاصة بها، وهذه المرة هى جي ال أس GLS بفئاتها، وذلك بعد وقت قصير من إطلاق الإصدارات المحدثة من جي أل آيه GLA وجي أل بي GLB وجي أل إي GLE.

التحديثات المرئية التي تم إجراؤها على سيارة جي أل اس 2024 GLS ليست ثورية ولكنها ملفتة لا سيما مع الواجهة الأمامية، على سبيل المثال، حيث يتم تسليط الضوء عليها الآن من خلال شبكة كبيرة و أربعة فتحات أفقية مع تشطيب سيلفر شادو. كما استوحى مصممو مرسيدس-بنز الإلهام من سيارة جي أل إي GLE المحدثة مع تعديلات على مآخذ الهواء الأمامية ومحيطها.

التغييرات التي تم إجراؤها على الجزء الخلفي أكثر دقة وتتكون من مصابيح خلفية جديدة.

يمكن الآن طلب سيارة جي أل أس GLS الجديدة بعجلات متعددة الأضلاع مقاس 20 بوصة مع طلاء رمادي.

زودت المقصورة الداخلية بنظام المعلومات والترفيه MBUX الذي تم تحديثه من مرسيدس-بنز ويمكن تخصيصه بثلاثة أنماط مختلفة. كما تم دمج وضع الطرقات الوعرة في النظام حيث يعرض تفاصيل التدرج والميل الجانبي والبوصلة وزاوية التوجيه.

تتميز الطرازات المجهزة بحزمة باركينج Parking Package وكاميرا 360 درجة أيضا بوظيفة “غطاء المحرك الشفاف” التي تعرض منظرا أفتراضيا أسفل مقدمة السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، كما تمت إضافة نظام جديد للمساعدة في مناورة المقطورة.

تأتي سيارة مرسيدس-بنز جي أل أس GLS المحسّنة بشكل قياسي كسيارة ذات سبعة مقاعد، ولديها لونان جديدان للجلد وتأتي مدعمة بخشب الليمون البني اللامع بشكل قياسي.

كما تم نقل عناصر طلاء البيانو الأسود اللامع من سيارة مايباخ جي أل أس 600 السابقة لباقي تشيكلة جي أل أس GLS.

قامت مرسيدس-بنز أيضًا بتحديث الحزمة الهندسية للطرقات الوعرة لتشمل واقيا سفليا ونحو 30 ملم من الخلوص الأرضي الإضافي.

في أوروبا، سيتم تقديم الطراز المحدث بأشكال جي أل أس وجي أل أس 580 4 ماتيك، وجي أل أس 450 4 ماتيك، وجي أل أس 450 دي 4 ماتيك، و350 دي 4 ماتيك.

 يعد الطراز الأساسي جي أل أس مزود بقوة 381 حصان وعزم دوران يبلغ (500 نيوتن متر) بينما تم تصنيف جي أل أس 580 4 ماتيك عند قوة 517 حصان وعزم دوران  (730 نيوتن متر).

 بينما تبلغ قوة جي أل أس 350 دي 4 ماتيك نحو  269 حصان و450 دي 4 ماتيك بنحو قوة 367 حصان و (750 نيوتن متر).

تحتوي جميع الطرازات أيضا على نظام هجين خفيف بجهد 48 فولت يضيف قوة إضافية تبلغ 20 حصان وعزم دوران يبلغ (200 نيوتن متر)، على الرغم من أن جي أل أس 580 4 ماتيك تحصل على عزم دوران قدره (250 نيوتن متر) من المحرك الكهربائي.

فيما يمكن تمييز  فئة مرسيدس آيه أم جي جي أل أس 63 4 ماتيك 2024 على الفور عن الطرز الأقل بفضل الألواح الأكثر قوة، بالإضافة إلى توقيع ضوء LED الخلفي.

يتوفر أيضًا لونان جديدان يطلق عليهما مانوفاكتور رمادي ألبين غير معدني و سوداليت أزرق معدني.

تتوفر الآن مجموعة كبيرة من الميزات كتجهيزات قياسية في جي أل أس 63 4 ماتيك، وتشمل فتحة سقف بانورامية ونظام عادم آيه أم جي برفورمانس، ونظام صوت بورميستر، ومقاعد أمامية مدفأة، وحزمة ميموري، ونظام باركينج بيلوت Parking Pilot بزاوية 360 درجة.

قامت مرسيدس آيه أم جي أيضًا بتحديث البرنامج الخاص بأنظمة تثبيت الأنزلاق ونظام التعليق الهوائي لزيادة الانتشار بين التحكم الديناميكي وإعدادات الراحة. كما تم إجراء تعديلات على برنامج الثبات الإلكتروني (ESP) ، وترس تفاضلي قفل المحور الخلفي المتحكم فيه إلكترونيًا ، ونظام الدفع الرباعي.

زودت جي أل أس 63 4 ماتيك بمحرك V8 مزدوج الشاحن سعة 4.0 ليتر بقوة 612 حصان وعزم دوران يبلغ  (850 نيوتن متر)، بالإضافة إلى قوة 22 حصان إضافيا و 250 نيوتن متر من عزم الدوران من نظام ٤٨ فولت خفيف هجين.

تتسارع السيارة من 0-62 ميلاً في الساعة (100 كم / ساعة) خلال 4.2 ثانية، بسرعة قصوى محدودة تبلغ 174 ميلاً في الساعة (280 كم / ساعة).

 

أهم المقالات