يناير 20, 2016

طرازات جديدة تستعد بورشه لإطلاقها في معرض قطر للسيارات

كما هي الحال في الأعوام السابقة، ستغتنم بورشه مشاركتها في معرض الدوحة القادم في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات من 27 يناير ولغاية 1 فبراير 2016، لطرح أحدث طرازاتها في المنطقة. في هذا السياق، ستعرض الشركة طراز “911 توربو إس” 911 Turbo S الجديد في قطر، ليسجّل بذلك إطلالته الإقليمية الأولى بعد تقديمه العالمي في معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات 2016 في ديترويت.

كما وصلت نسخات الدفع الرباعي الجديدة من بورشه 911 الأسطورية إلى الشرق الأوسط للمرة الأولى. وتزخر طرازات 911 الجديدة بأفضل توليفة ممكنة من أداء بورشه المعهود وديناميّة القيادة، ما يتيح لصانع السيارات الرياضية من شتوتغارت مواصلة إحكام قبضته على عرش السيارات الرياضية ثنائية الأبواب.

أما بالنسبة إلى “مَكان جي تي إس” Macan GTS الجديدة بالكامل، وهي النسخة الأحدث من سيارة بورشه الرياضية المُدمجة متعددة الاستعمالات، فستحتفل بها الشركة في معرض قطر للسيارات أيضاً. وتوفّر تلك السيارة تجربة قيادة تتخطى تلك المعهودة في طراز “مَكان” Macan الرياضي، خاصة وأنّها استُوحيت من رياضة السيارات مثلما هو الأمر مع طرازات بورشه كافة التي تحمل أحرف “GTS” الثلاثة.

1- بورشه 911 توربو إس

سيتصدّر الجيل الجديد من “911 توربو إس” حملة بورشه لتقديم ثلاثة طرازات جديدة من عائلة 911 في معرض سيارات واحد. وتطلّ نسخة القمة هذه في عائلة 911 كسيارة رياضية أصيلة قلباً وقالباً تنبض بقوة 580 حصاناً. وهي توفر أداء قيادة مدوٍّ، مع انخفاض في استهلاك الوقود مقارنة بالجيل السابق، ما يتيح لنسخة الكوبيه منها التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 2.9 ثوانٍ وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 330 كلم/س، أي أكثر من الجيل السابق بمقدار 12 كلم/س.

2- طراز 911 الأسطوري

كما ستتألق منصّة بورشه في قطر بالتقديم الإقليمي لنسختيْ الدفع الرباعي من طراز 911 الأسطوري، وهما “911 كاريرا 4إس” و”911 تارغا 4إس”، اللتين تشيران إلى كيفية تطور مفهوم السيارة الرياضية لدى بورشه. وبفضل خبرة صانع السيارات الرياضية التي تزيد عن أربعة عقود من الزمن في محركات التوربو، إن كان في سيارات السباق أو الطرازات التجارية، يرتقي الجيل الجديد بالكامل من محركيْ 911 مع شاحنيْ توربو بمتعة القيادة إلى آفاق جديدة أشدّ من السابق.

فقد ارتفعت قوة المحركين، المُعتمدين في كلا الطرازيْن، بمقدار 20 حصاناً عبر أفراد عائلة 911 برمّتها، لتبلغ 420 حصاناً في “911 كاريرا 4إس كابريوليه” و”911 تارغا 4إس”. وتستطيع هاتان السيارتان التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.0 ثوانٍ فحسب مع علبة تروس PDK ذات القابضيْن و”رُزمة سبورت كرونو” Sport Chrono Package، أي أقل من الجيليْن السابقيْن بمقدار 0.3 ثوانٍ.

بالانتقال إلى الناحية التصميمية، وانسجاماً مع تاريخها الفريد وشخصيتها الأسطورية التي حافظت على أصالتها طوال أكثر من 50 عاماً، حظيت نسخات “911 كاريرا” الجديدة بجملة من التعديلات الخارجية مقارنة بجيلها السابق. وهي تشمل مصباحيْن أماميين جديدين بأربع نقاط إضاءة للقيادة نهاراً وتصميم جديد للغطاء الخلفي بعوارض عمودية، إلى جانب مصباحيْن خلفييْن جديدين بإضاءة الكبح المعهودة رباعية النقاط. أما في المقصورة، فيوفر “نظام بورشه لإدارة الاتصالات” PCM القياسي المُطوّر مع شاشته متعددة اللمس نطاقاً أوسع بكثير من الوظائف وتشغيلاً مبسّطاً.

3- بورشه مَكان جي تي إس >>>

أهم المقالات