سبتمبر 26, 2018

طرازات بي ام دبليو تتألق في معرض Mondial de l’Automobile

عرضت الشركة الألمانية أحدث طرازات بي ام دبليو المنتجة خلال فعاليات معرض Mondial de l’Automobile 2018 ، أهمّ حدث على رزنامة معارض السيارات الأوروبية لعام 2018، المقام في العاصمة الفرنسية باريس.

تتميز طرازات بي ام دبليو بالتصميم الملفت والتكنولوجيا الرائدة ومتعة القيادة التي توفرها، إضافة إلى القدر الكبير من التطوير الذي طال الرقمنة والعمليات والاستدامة وديناميكات القيادة.

 إذ يكتشف زوار معرض Mondial de l’Automobile في باريس على سبيل المثال:

– الطرازات الأولى التي تتضمن نظام التشغيل الجديد BMW Operating System 7.0 الذي يستخدم شاشة تحكم ومعدات رقمية بالكامل، ويتيح تكيّف عمل النظام بدقة أكبر مع تفضيلات السائق الشخصية.

– تشمل الابتكارات الأخرى BMW Laserlight ونظام مساعدة التوجيه والتحكّم بالمسار المتاح أيضاً في الطرازات الأخرى الجديدة التي تقدمها العلامة التجارية.

– نظام مساعدة القيادة الخلفية الفريد من نوعه الذي يتولى التوجيه في المناطق الضيقة التي تكون الرؤية فيها محدودة.

طرازات بي ام دبليو المعروضة

في سياق متصل، يتوقع أن يضاف فصل ناجح جديد إلى تاريخ طرازات بي ام دبليو المذهل في صنع سيارات الرودستر، من خلال عرض طراز بي ام دبليو Z4 الجديد للمرة الأولى في العاصمة الفرنسية. فالنسخة الجديدة من السيارة المكشوفة المكوّنة من مقعدين تعكس طابعا رياضيا بحتا فور رؤيتها بفضل تصميم هيكلها الملفت والمتجدد، وسقفها القابل للطي كهربائيا ومقصورتها الداخلية التي تركز على السائق.

ومن طرازات بي ام دبليو التي تم عرضها للمرة الأولى أيضا في فعالية باريس، سيارة الفئة الثامنة كوبيه الجديدة. فهي تجمع بين الديناميكيات البصرية والتكنولوجية للسيارة الرياضية العالية الأداء والطابع الحصري للسيارة الكوبيه المترفة. ويعكس التصميم الجديد الواضح والدقيق الطابع الرياضي البحت، فيما صمّم شكل وتكنولوجيا الهيكل ونظام الدفع في سيارة BMW الفئة الثامنة كوبيه الجديدة من أجل توفير متعة قيادة مطلقة ذات طابع رياضي.

كما يتم عرض أحد طرازات بي ام دبليو X5 الجديدة في Mondial de l’Automobile 2018  ما يعكس فصلا جديدا في التاريخ الناجح لسيارة الأنشطة الرياضية. فالجيل الرابع من هذا الطراز المنتمي إلى عائلة X يتمتع بمزايا قيادة وتجهيزات مبتكرة عدة.

في المقابل، توفر مجموعة المحركات المحدّثة وأحدث جيل من نظام الدفع الكلي الذكي BMW xDrive وأنظمة الهيكل المدرجة للمرة الأولى في طراز BMW X، راحة كبيرة خلال القيادة تميز سيارة الأنشطة الرياضية إضافة إلى أداء ممتاز على الطرقات الوعرة وتحكّم رياضي بالسيارة. وتشمل العناصر الأخرى نظام التعليق الهوائي على المحورين ونظام التوجيه المتكامل النشط وحزمة القيادة على الطرقات الوعرة.

 كذلك، تمّت زيادة أنظمة مساعدة السائق المبتكرة وباتت تشمل مساعدة التوجيه والحفاظ على المسار والقيادة الخلفية. كذلك، زوّدت سيارة BMW X5 الجديدة قياسياً بنظام BMW Live Cockpit Professional وهو يعمل بالتزامن مع BMW Operating System 7.0 بحيث يتكيّف عمل النظام أكثر مع رغبات السائق.

أهم المقالات