أبريل 11, 2019

طرازات بي ام دبليو الكهربائية في معرض e-MotorShow لبنان

تعرض مجموعة BMW طرازات بي ام دبليو الكهربائية في أول معرض e-MotorShow في الشرق الأوسط مخصص حصريا للسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية وكل ما يتعلق بتقنياتها، وذلك بالتعاون مع شركة بسول- حنينه، الوكيل الحصري والموزع المعتمد لعلامة BMW في لبنان.

وتستعرض العلامة طراز BMW 530e  بمزاياه الصديقة للبيئة خلال معرض e-MotorShow الشرق الأوسط الذي تقام فعالياته خلال الفترة الواقعة بين 11 و15 أبريل في فوروم دو بيروت.

ويوفر المعرض فرصة رائعة لتأكيد المكانة الرائدة التي تتمتع بها علامة BMW في رسم مستقبل قطاع النقل المعتمد على الطاقة الكهربائية، فيما تبدأ منطقة الشرق الأوسط مسيرتها في تبني هذه التقنيات.

مواصفات طراز BMW 530e

تنطلق BMW 530e من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة خلال 6.2 ثانية فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 230 كلم/ساعة، ويقدم نظام المحرك الكهربائي BMW eDrive المبتكر طاقة قدرها 113 حصانا، ويولد عزما يصل إلى 250 نيوتن متر، فيما يولد محرك احتراق داخلي رباعي الأسطوانات بسعة ليترين طاقة قدرها 184 حصانا وعزما قدره 320 نيوتن متر.

كما يتمتع طراز BMW 530e الهجين القابل للشحن من منفذ خارجي، بتقنية الشحن اللاسلكي المبتكرة التي طورتها BMW، وتوفر هذه التقنية المبتكرة وسيلة مريحة لإعادة شحن السيارة، إذ يمكن تثبيت قارئ منصة الشحن داخل الموقف أو خارجه على الأرض، ليتم شحن السيارة أوتوماتيكيًا لدى وقوفها فوق منصة الشحن. ويؤكد هذا الطراز أنه بالإمكان تقديم سيارات صديقة للبيئة توفر تجربة قيادة ممتعة وتتمتع بتصميم مميز وأفضل مزايا الرفاهية لجميع أفراد العائلة.

طرازات بي ام دبليو الكهربائية في معرض e-MotorShow الشرق الأوسط

طراز BMW X5 الهجين

وسيتم لاحقا إطلاق طراز BMW X5 xDrive45e في لبنان، والذي يعد من الطرازات الأكثر نجاحا في المنطقة، وتتجلى الخطوة المنطقية التالية في تقديم النسخة الهجينة القابلة للشحن الخارجي من هذا الطراز.

ومن المقرر إطلاق طراز BMW X5 xDrive45e في لبنان في شهر أكتوبر من العام الحالي، ويتمتع هذه الطراز بمحرك خطي سداسي الأسطوانات، إلى جانب محرك كهربائي يعملان معا على تزويد السيارة بطاقة قدرها 394 حصانًا، لتنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة خلال 5.6 ثانية فقط، فيما يصل مدى المحرك الكهربائي إلى 80 كيلومترا.

طرازات بي ام دبليو الكهربائية في معرض e-MotorShow الشرق الأوسط

طرازات بي ام دبليو الكهربائية

وبحلول عام 2021 ستوفر مجموعة BMWخمسة طرازات تعمل كليًا بالطاقة الكهربائية هي BMW i3 وBMW i4 وBMW iX3 و BMW iNEXT وMINI Electric، ومن المقرر أن يرتفع هذا العدد ليصل إلى 12 طرازًا بحلول عام 2025، وعند إضافة طرازات السيارات الهجينة القابلة للشحن الخارجي، ستتضمن محفظةBMW25 طرازًا على الأقل تعمل بالطاقة الكهربائية.

وكانت مجموعة BMWقد أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن هدفها في أن يتوفر أكثر من نصف مليون سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية تحمل علامتها على الطرقات عالميًا مع نهاية عام 2019.

أهم المقالات