يونيو 03, 2019

طرازات بي ام دبليو الكهربائية تتعرض لاختبارات قطبي قاسية

في الوقت الذي ينتظر به العالم أجمع إطلاق الجيل التالي المتطور من طرازات بي ام دبليو الكهربائية ، تتعرض ثلاثة من أحدث طرازات BMW i إلى مرحلة هامة وقاسية من عملية التطوير، وذلك في منطقة الدائرة القطبية الشمالية الباردة جدا.

إذ تخوض كل من طرازات بي ام دبليو iX3 التي سيتم طرحها في الأسواق خلال العام القادم، إلى جانب طرازي بي ام دبليو i4 و iNext  اللذان سيدخلان الأسواق عام 2021، مراحل برنامج الاختبارات الشامل. حيث تخضع أنظمة القيادة والتعليق لكل من هذه الطرازات الكهربائية إلى اختبارات قاسية داخل طقس بارد جدا وعلى طرق تمتحن إمكاناتها لأقصى الحدود، في مركز الاختبارات الشتوي لمجموعة BMW الواقع في أرجيبلوغ في السويد.

تقع منطقة الاختبارات على أطراف الدائرة القطبية الشمالية وتوفر ظروفا مثالية لتلبية أهداف هذه الاختبارات. فعلى الأسطح المتجمدة للبحيرات وفي الطقس البارد والثلوج، تظهر المستويات العالية من الأداء والاعتمادية لكل من المحرك الكهربائي والبطاريات عالية الجهد وأنظمة توليد الطاقة الالكترونية ونظام قيادة BMW edrive، بالإضافة إلى أنظمة التحكم بالتعليق.

طرازات بي ام دبليو الكهربائية:

تقنية BMW eDrive في iX3

في سياق متصل، تعمل استراتيجية مجموعة BMW لتطوير السيارات الكهربائية على توفير الجيل الخامس من تقنية BMW eDrive للمرة الأولى في طراز بي ام دبليو iX3 الجديد. تتضمن هذه التقنية محرك كهربائي ذو قوة استثنائية وبطارية طاقة عالية الجهد تضم أحدث تقنيات خلايا تخزين الطاقة، قادرة على توفير متعة قيادة كهربائية بالكامل.

وتتناسب سيارة النشاطات الرياضية متعددة الاستخدامات التي تعمل بالطاقة الكهربائية الصرفة مع الاستخدامات اليومية والرحلات الطويلة بفضل المدى الذي يزيد عن 400 كيلومتر، وإمكانية الشحن باستخدام محطات الشحن ذات التيار المستمر، وسعة تصل إلى 150 كيلوواط لشحن بطاريتها. وستكون BMW iX3 أول طراز ينتجه موقع الإنتاج المشترك BMW Brilliance Automotive Joint Venture  في الصين والمعدّ لدخول الأسواق العالمية.

بي ام دبليو i4

يوفر طراز بي ام دبليو i4 متعة قيادة خالية من الانبعاثات الكربونية جنبا إلى جنب مع الأداء الرياضي. وتجمع سيارة الكوبيه ذات الأربعة أبواب التصميم الديناميكي والأداء المميز ومستويات عالية من الراحة أثناء القيادة.

ويمنحها الجيل الخامس من تقنية BMW eDrive مدى يزيد عن 600 كلم، كما أن الطاقة التي يولدها المحرك الكهربائي بسهولة تستخدم بشكل مباشر لتوفير تجربة قيادة ديناميكية. وتنطلق BMW i4 من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س خلال 4 ثوان فقط، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 200 كلم/س، ومن المقرر أن يبدأ تصنيعها عام 2021 في مصنع BMW في ميونيخ.

طرازات بي ام دبليو الكهربائية تتعرض لاختبارات قطبي قاسية

بي ام دبليو iNext

طراز بي ام دبليو  iNext يتمتع بأبعاد وقياسات تتناسب مع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفارهة، وأنظمة القيادة الكهربائية من الجيل الخامس للقيادة الذاتية ذات المستوى العالي، لتجسد مستقبل متعة القيادة بأسلوب شامل.

وتعد BMW iNext معيارًا لأنظمة البناء المستقبلية، وتوفر أحدث الابتكارات في مجالات التصميم والقيادة الذاتية والتواصل واعتماد الطاقة الكهربائية والخدمات D+ACES المحددة في استراتيجية الشركة NUMBER ONE > NEXT، فيما يوفر نظام BMW eDrive مدى قيادة يزيد عن 600 كلم.

بالإضافة إلى ذلك، تم تزويد السيارة بأحدث مزايا التواصل وتقنيات القيادة الذاتية من المستوى الثالث. ومن المقرر أن يبدأ انتاج الطراز الأهم لعلامة BMW في عام 2021 في مصنع BMW في دينغولفينغ.

أهم المقالات