مايو 12, 2016

طائرة A380 البريطانية تحيّر العلماء بلغز هبوطها بإطار مربع

بيض مربع، بطيخ مربع والآن … إطارات مربعة؟

يبدو أن إحدى طائرات الخطوط الجوية البريطانية من طراز إيرباص A380 قد قررت مؤخراً ان تدهش الجمهور لا بل ذهبت إلى ما هو أبعد من ذلك بحيث أنها قررت تحيير العلماء… لكن مصدر الحيرة هذه المرة هو هبوطها في مطار لندن بإطار مربع من دون أن تصب بأي ضرر.

وفي التفاصيل أن طائرة إيرباص A380 البريطانية كانت قد إنطلقت من هونغ كونغ يوم 5 مايو/أيار بـ22 عجلة مستديرة ولكنها عادت إلى لندن لتحط بطريقة طبيعية في مطار هيثرو بينما إطار إحدى عجلاتها قد فقد الهواء بشكل كلي ليتخذ شكلاً مربعاً شديد الغرابة.

وقد أفاد موقع أخبار الطيران The Aviation Herald أن طاقم الخطوط الجوية البريطانية كان قد تلقى تحذيرا حول ضغط الهواء في الإطارات خلال وقت قصير بعيد اقلاع الطائرة.

غير أن الطاقم استمر بالرحلة إلا أنه طلب تأمين قاطرة جر في مطار هيثرو في حال لم تتمكن الطائرة من توصيل الركاب إلى بوابة المسافرين بنفسها.

في وقت لاحق وبعد ثلاث عشرة ساعة من الطيران، تمكنت الطائرة من الهبوط بسلام على المدرج 09L وتمكنت من توصيل الركاب إلى البوابة من دون مساعدة.

ولكن بعد ذلك، وبحسب ما ذكرت صحيفة The Aviation Herald تم اكتشاف أن الإطار الخارجي من اليمين قد تقلص من الجهتين العلوية والسفلية، ما أدى إلى نشوء أربع زوايا للإطار بشكل غريب يشبه المربع تماماً.

حيرة لدى الخبراء في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات