مايو 25, 2016

ضبط سائق نائم في سيارة تسلا على الطريق السريع

لا نستطيع أن نجزم، ولكن يبدو أن مالك سيارة تيسلا الذي يظهر في مقطع الفيديو التالي نائما وراء عجلة القيادة في حين أن سيارته من نموذج S تعمل على وضعية السائق الآلي.

نظام القيادة الذاتية هو نظام رائع يستخدم 13 جهاز إستشعار بالموجات فوق الصوتية لمساعدة سيارات تسلا على توجيه نفسها وتغيير المسارات، وتجنب العقبات والحواجز، والقيام بركن نفسها. حتى أن هناك ميزة تمكنك من “استدعاء” سيارتك لتقلك من مكان إنتظارك.

نظام السائق الآلي لا يعني ان سيارات تيسلا مع هذا البرنامج هي سيارات مستقلة تماما. على العكس من ذلك: فقد حذّر إيلون موسك الرئيس التنفيذي للشركة مرارا وتكرارا السائقين من النوم وهم وراء عجلة القيادة وترك السيارة تقود ذاتها، وأنه من لمن الضروري أن لا يرفع السائقون أيديهم عن عجلة القيادة في حال حدوث أي طارئ.

وتعليقاً على الموضوع صرّحت تسلا بأنها “قد صممت نظام القيادة الذاتية لتوفير تجربة من شأنها إعطاء السائقين المزيد من الثقة وراء عجلة القيادة، وزيادة السلامة على الطريق، وجعل القيادة على الطريق السريع نشاطاً أكثر متعة”.

وتابعت الشركة أن “نظام القيادة الذاتية هو النظام الأكثر تطوراً على الطرقات إلى حد بعيد، لكن ذلك لا يحول تسلا إلى وسيلة مستقلة القيادة ولا يسمح للسائق بأن يتخلى عن مسؤوليته”.

هل نظام القيادة الذاتية في تسلا معصوم عن الخطأ ؟ >>>

أهم المقالات