أغسطس 08, 2022

شيفروليه كولورادو 2023 تنقل الشاحنات متوسطة الحجم إلى المستوى التالي

قدمت شيفروليه اليوم سيارة كولورادو 2023 الجديدة كلياً التي تمنح العملاء أداءً وقدرات وتخصيصًا أكبر. إذ ركز المصممون والمهندسون على ثلاث تحديثات رئيسية لنقل كولورادو إلى المستوى التالي: التصميم المرتفع والأداء المحسن والتكنولوجيا الجديدة والمفيدة. وتشتمل تشكيلة كولورادو 2023 على خمسة متغيرات وأول طراز تريل بوس. تتميز المجموعة بثلاثة أوضاع هيكلية مميزة لتحسين إمكانات كل طراز. 

إلى جانب التصميم الخارجي الجديد والنسب، يقدم كولورادو 2023 أربعة خيارات فريدة من نوعها للديكورات الداخلية للعملاء. تعد شاشة اللمس القياسية الملونة الرائدة في فئتها والتي يبلغ قطرها 11.3 بوصة/ إنش، محور المقصورة، وهي مصحوبة بشاشة عرض رقمية ملونة بالكامل قياس 8 بوصات، وكلاهما قابل للتخصيص. تتميز الخيارات الداخلية الأربعة الجديدة المتميزة بفتحات تهوية رياضية مستديرة خارجية، ووسادات ركبة ملفوفة ومخيطّة على الأبواب.

المحركات والأداء

محرك توربو سعة 2.7 لتر المثبت في سيلفرادو بالحجم الكامل، يعمل على تشغيل جميع طرازات كولورادوالخمسة بثلاثة أنواع مختلفة من المخرجات تتجاوز إنتاج الطراز الحالي يقترن المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات، تحل محل محركات الديزل سعة 2.5 لتر ذات الأربع أسطوانات و3.6 لتر و2.8 لتر. 

ستقدم شيفروليه خمسة مستويات من القطع: تنتج WT وLT ​​ نحو 237 حصان و259 نيوتن متر من عزم الدوران مع قدرة قطر قصوى تبلغ 3500 رطل. تحصل Z71 وTrail Boss على 310 حصان و390 نيوتن متر من عزم الدوران مع قدرة سحب تبلغ 7700. بينما تحصل ZR2 على نغمة عالية الإنتاجية بقوة 310 حصان وعزم دوران يصل إلى 430 نيوتن متر مع قدرة سحب تصل على 7700.

بالإضافة إلى ذلك، تنتج الإصدارات ذات الإنتاج الأعلى من خط المحرك سعة 2.7 لتر قوة حصانية وعزم دوران أكبر من الطراز الحالي المتاح بمحركات V6 سعة 3.6 لتر و 2.8 لتر توربو ديزل. يكمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي من ثماني سرعات من الجيل الثاني المحرك الجديد، مع التحسينات المصممة لتوفير تبديل أكثر سلاسة وخفض سرعة أقل، من أجل الشعور براحة أكبر وقوة عند الطلب. كما أنها تتفوق في التنقل بسرعات منخفضة.

يتميز طراز تريل بوس بتعليق مرفوع مقاس 2 بوصة وشاسيه عريض يوفر مزيدًا من الخلوص الأرضي ومسار أمامي أعرض بمقدار 3 بوصات عن WT و LT ​​لتعزيز القدرة على القيادة على الطرقات الوعرة. وZR2 هو الأكثر قدرة على الإطلاق، مع نظام تعليق مرفوع عالي الأداء مقاس 3 بوصات ومخمدات مُحسَّنة Multimatic DSSV.

ولدعم قدرات كولورادو المتزايدة على الطرقات الوعرة والقطر، يتم تقديم ما يصل إلى خمسة أوضاع قيادة قابلة للتحديد، اعتمادًا على الطراز. تم تصميم كل منها لظروف القيادة المختلفة، ويمكن الوصول إليها باستخدام مقبض موجود في الكونسول الوسطي، على يسار محدد التروس.

تشتمل تقنيات كولورادو أيضًا على قائمة مُحسَّنة لميزات السلامة وتوعية السائق. تتضمن حزمة Chevy Safety Assist2 القياسية التنبيه من الاصطدام الأمامي، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، والفرملة الأمامية للمشاة، ومساعدة الحفاظ على المسار مع تحذير مغادرة المسار، ومؤشر المسافة التالية، ومساعدة الضوء العالي الأوتوماتيكي IntelliBeam®. ونظام المساعدة في التوجيه للمنطقة العمياء، والفرملة الخلفية لحركة المرور، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام الرؤية المحيطية عالي الدقة، وتنبيه المشاة الخلفي.

يبدأ إنتاج سيارة شفروليه كولورادو 2023 في النصف الأول من عام 2023 في منشأة تجميع جنرال موتورز وينتزفيل بولاية ميسوري. سيتم إصدار الأسعار والتفاصيل الإضافية مع اقتراب بداية الإنتاج.

لمشاهد المزيد من أخبار وفيديوهات السيارات تابعونا على إنستغرام

أهم المقالات