يونيو 07, 2023

شيفروليه كامارو 2024: الإصدار الوداعي للجيل السادس

ترجمة – رضا داود

منذ لحظة طرحها في عام 2016، أثبت الجيل السادس الأيقوني من كامارو نفسه على أنه الجيل الأصغر حجماً والأكثر رشاقة. وبلغت ذروتها مع الحلبات ZL1 1LE. على مدار الجيل، ظهرت كامارو بمجموعة متنوعة من الإصدارات الخاصة التي تراوحت من الجاذبية مع إصدار الذكرى الخمسين وحزمة تصميم Wild Cherry إلى إصدار Shock and Steel وRedline.

مع تقاعد الجيل السادس من كامارو في ختام عام طراز 2024، تحتفل شيفروليه بإرث السيارة من خلال تقديم نسخة خاصة نهائية لهواة الجمع على طرازات LT / RS وLT1 وSS وZL1 في أمريكا الشمالية.

يعيد إصدار كامارو Collector’s الجديد إحياء الروابط التي تعود إلى الجيل الأول من كامارو. كان Panther هو الاسم الرمزي الأصلي للبرنامج الذي أصبح فيما كامارو في الستينيات، كان مصدر إلهام لجهود استوديو تصميم أداء شيفروليه وترسيخ الجيل السادس من السيارة في التاريخ.

ستتميز نسخة ZL1 Collector’s Edition  التي تعمل بقوة 650 حصاناً، وتقتصر على 350 وحدة، بلون Panther Black Matte الخارجي، وهو أول طلاء غير لامع تقدمه كامارو من المصنع.

سيحتوي ZL1 أيضًا على فاصل أمامي  وجناح الخلفي من ZL1 1LE على طرازات الكوبيه. يكمل الشريط الأسود المعدني ZL1 وملاقط الفرامل الحمراء وصواميل العروة السوداء المظهر الخارجي. من الداخل، تحصل جميع سيارات البالغ عددها 350 سيارة على شارة عجلة قيادة تمثل مكان بناء تلك السيارة.

كما تتميز كامارو هذه أيضًا بفرش أرضي خاص مع شعار Collector’s Edition المصنوع من الألومنيوم ومحفور بالليزر.

سيحصل أولئك الذين يشترون الإصدار الجديد على مجموعة ترحيبية تحتوي على ملصقين لإحياء ذكرى أجيال كامارو وإصدار Collector’s Edition.

سيحصل مالكو إصدار المقتنين Camaro ZL1 أيضًا على ساعة Canfield Sport مقاس 45 ملم مخصصة من Shinola احتفالًا بإصدار Collector’s Edition، مع رقم تسلسلي منقوش يطابق الرقم الموجود على شارة عجلة القيادة الخاصة بمركبتهم.

ستتوفر شيفروليه كامارو 2024 بطرازات كوبيه وقابلة للتحويل في طرازات LT وLT1 وSS وZL1. تأتي القوة لطرازات عام 2024 م من محرك V-6 سعة 3.6 لتر و6.2 لتر LT1 V-8 و 6.2 لتر LT4 V-8 فائق الشحن. يمكن اختيار الألوان الخارجية الجديدة في جميع الطرازات.

سيبدأ تجار شيفروليه في قبول طلبات سيارة شفروليه كامارو 2024 في 15 يونيو الجاري بقيمة 32.495 دولارًا لسيارة LT كوبيه و38.495 دولارًا لسيارة LT القابلة للتحويل.

أهم المقالات