أكتوبر 06, 2022

شيفروليه سيلفرادو HD للعام 2024.. قوّة أكثر ومقصورة أفضل وتقنيات أذكى

تُقدِّم ’شيفروليه‘ عبر ’سيلفرادو HD‘ للعام 2024 كل ما يريده ويحتاجه عشّاق شاحنات المهام الثقيلة – دون المساوَمة أبداً على القدرات والراحة العالية المتاحة لصالح العملاء في الشرق الأوسط.

شيفروليه سيلفرادو HD للعام 2024

أصبح وللمرّة الأولى نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي من نوع Allison ذي العشر سرعات والمثبَتة فعاليته متوفراً قياسياً مع نظام توليد الحركة في ’سيلفرادو HD‘، والذي يشمل محرّك الوقود V-8 سعة 6.6 ليتر. وهو يحلّ مكان نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي السابق من ست سرعات، ويتميّز عبر ’نقلات‘ أقصر ما بين التعشيقات، مما يمكّن المحرّك من الحفاظ على الطاقة القصوى لفترات أطول.

شيفروليه سيلفرادو HD للعام 2024

وعندما يتعلّق الأمر بالقطر، فإن نظام نقل الحركة من 10 سرعات يساعد بإيصال كل نيوتن-متر من العزم بفعالية تامّة إلى الإطارات عند اعتماد كل واحدة من التعشيقات. من ناحية أخرى، فإن معدّل الوزن الإجمالي المجمَّع لشاحنة ’سيلفرادو HD‘ للعام 2024 مع محرّك الوقود سعة 6.6 ليتر يرتفع إلى 11,793 كلغ7 فقط، بدل 10,886 كلغ سابقاً.

شيفروليه سيلفرادو HD للعام 2024

يتمتّع ’سيلفرادو HD‘ للعام 2024 بحضور قوي مهيب، ويرتكز هذا على مظهر محدَّث من الأمام إلى الخلف، حيث يتضمّن واجهة أمامية جديدة، وأضواءً أمامية جديدة، وشبكاً جديداً وغير هذا من الخصائص الأخرى. ويجتمع المظهر المصقول للشاحنة مع التصميم غير المتأثِّر بمرور الزمن، والذي لا يبدو فقط جاهزاً لكل شيء، بل هو فعلياً كذلك.

تحيط بالواجهة الأمامية الجديدة مصابيح الإنارة المتناسِقة نوع LED بشكل حرف C والمستوحاة من التصميم الحصري لطراز ’سيلفرادو 1500‘، بينما تحوي الأضواء الأمامية الجريئة الجديدة في فئة تجهيزات LTZ تقنية العاكس المزدوج.

شيفروليه سيلفرادو HD للعام 2024

وينقسم شعاع النور الرئيسي والعالي في هذه الأضواء الجديدة لتأدية وظيفتين مزدوجتين، أما عند اقتراب المالك أو ابتعاده عن شاحنته ’سيلفرادو HD‘ الجديدة للعام 2024، فتبدأ عندها خاصّية الإنارة المتناسِقة بأداء وظيفتها المتميّزة والتي تتلخّص بعملية الترحيب أو الوداع.

تتضمّن التحديثات الخارجية الإضافية مشابك قياسية للقطر، واسم ’شيفروليه‘ البارز على المنفذ الهوائي لغطاء المحرّك. ولقد تمت أيضاً إضافة ستة ألوان خارجية جديدة إلى الطراز الجديد.

شيفروليه سيلفرادو HD للعام 2024

وبالتوافق مع التحديثات المختلفة، يستمر تصميم ’سيلفرادو HD‘ بإبراز الخصائص والتقنيات المتطوّرة التي تساهم في منحه القدرات الحقيقية لشاحنة بارزة. ويشمل هذا صندوق Durabed الذي يستفيد من كل بوصة مربَّعة لتعزيز قدرات تحميل الأمتعة لأقصى حد – بما في ذلك ما يصل إلى 83.5 قدم مكعب مع الصندوق الطويل – بالإضافة إلى مصدّ CornerStep الخلفي مع فتحات الأقدام، وعتبات Bed Step للمساعَدة في الصعود أو النزول من الصندوق، والباب الخلفي الاختياري Multi-Flex ذي الستة وضعيات، والمنفذ الكهربائي الاختياري بطاقة 220 فولت، والباب الخلفي الكهربائي الاختياري، وغير هذا من المزايا الأخرى.

شيفروليه سيلفرادو HD للعام 2024

إضافة للتحديثات التصميمية الخارجية، تحصل كل الطرازات على مقصورة داخلية جديدة مصمَّمة لمزيد من الجهوزية العملانية والتكُامل مع تقنيات الجيل التالي.

ضمن هذا الإطار، تُقدِّم فئتا تجهيزات LT وLTZ مساحة ركّاب أُعيد تصميمها بشكل دراماتيكي وتتمحور حول لوحة عدّادات جديدة بالكامل تستضيف شاشة واسعة للنظام المعلوماتي الترفيهي، وهي عبارة عن شاشة عرض مائلة حجم 13.4 بوصة مخصَّصة لنظام المعلومات والترفيه.

شيفروليه سيلفرادو HD للعام 2024

أما شاشة معلومات السائق حجم 12.3 بوصة والقابلة للتخصيص، فتُكمّل شاشة العرض الجديدة للنظام المعلوماتي الترفيهي التي تتميّز – إلى جانب غيرها من باقي أدوات التحكُّم – بكونها مائلة باتجاه السائق، مما يمنح مظهراً مماثلاً أكثر لما يمكن اعتباره ’مركز قيادة‘. تجدر الإشارة إلى أن هذا المفهوم مستمَد مباشرة من المظهر البسيط والأيقوني لشاحنات سلسلة S/K Series من فترة سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي.

يتميّز ’مركز القيادة‘ هذا بكونه أكثر ذكاءً، وهو يتضمّن مساحة مُعاد تصميمها لشحن الهاتف4 لاسلكياً بهدف تقليل الإلهاء عن القيادة، وكذلك كونسولاً منساباً في الأسفل. وهذا التصميم للكونسول يمنح الرحابة العالية للمقعد الكامل بينما يحافظ على عملانية الكونسول الوسطي. وتوجد قبالة السائق شاشة عرض اختيارية منعكِسة على الزجاج الأمامي قابلة للتخصيص وفق الرغبة.

شيفروليه سيلفرادو HD للعام 2024

يُذكَر أن المجموعة تضم طرازات 2500HD و3500HD بمقصورة الركّاب العادية والمقصورة المزدوجة والمقصورة ذات الأبواب الأربعة الكاملة.

أما الطرازات بالعجلات الخلفية المزدوجة، فتتوفر ضمن فئة 3500HD، وهي تدعم قدرات القطر القصوى للمجموعة، وذلك عند 16,329 كلغ. ويتوفر ’سيلفرادو HD‘ للعام 2024 بفئات تجهيزات Work Truck، LT وLTZ.

أهم المقالات