سبتمبر 09, 2022

شيفروليه تكشف عن إكوينوكس EV لعام 2024 في اليوم العالمي للمركبات الكهربائية

بعد كشفها عن ’بليزر EV‘ في وقت سابق من هذا العام، تحافظ شيفروليه على زخمها القوي بإطلاق المركبات الكهربائية مع ’إكوينوكس EV‘ الجديدة كلّياً للعام 2024 – وهي عبارة عن مركبة رياضية متعدِّدة الاستعمالات (SUV) كهربائية بالكامل مصمَّمة لمساعَدة العائلات العصرية على الانتقال بشكل سلس وواثق دون أي مساوَمة إلى المركبات الكهربائية. 

توفر ’إكوينوكس EV‘ خياراً عملياً وعصرياً من المركبات الكهربائية مع مدى قيادة تُقدِّره ’جنرال موتورز‘ بنحو 300 ميل (حوالي 482 كيلومتر) عند الشحن الكامل بنظرة سريعة، يُبرِز التصميم المُعبِّر لمركبة ’إكوينوكس EV‘ للعام 2024 مظهراً رياضياً جريئاً وقوياً يتم التعرُّف عليه فوراً بأنه مركبة SUV من ’شفروليه‘. وتعزِّز شخصيتان مختلفتان هما LT وRS خيارات التخصيص ومدى القيادة المتاح.

في الداخل، هناك مساحة رحبة لخمسة أشخاص، وإنارة مزاجية مخصَّصة اختيارية ونظام معلوماتي ترفيهي ذكي3. كما تحوي المقصورة الداخلية الانسيابية العصرية عدّة حلول تخزينية من الأمام إلى الخلف، بالإضافة إلى مساحة تحميل تصل سعتها القُصوى إلى 57 قدم مكعب (1,614 ليتر)، عند طي المقعد الخلفي.

قدرات كهربائية بارزة

شيفروليه إكوينوكس

يوفر نظام الدفع الأمامي القياسي طاقة تُقدِّرها ’جنرال موتورز‘ بنحو 210 أحصنة وعزماً مقداره 242 رطل-قدم، مما يتيح التسارُع بقوّة ويمنح تجربة قيادة ممتعة في كل المهمّات اليومية، مع توافر نظام الدفع الإلكتروني بجميع العجلات (eAWD) بقوّة 290 حصاناً و346 رطل-قدم من العزم. ويُعدّ نظام الدفع بالعجلات الأمامية قياسياً، بينما يتوافر نظام الدفع الإلكتروني بجميع العجلات اختيارياً في كل الفئات.

من ناحية أخرى، تتوفر ميّزة القيادة باستخدام دوّاسة واحدة4 (Pedal Driving-One) قياسياً، وهي تُمكِّن ’إكوينوكس EV‘ للعام 2024 من التسارُع والتباطؤ حتى التوقُّف الكامل باستخدام دوّاسة الدفع فقط. وهذا يقترن مع ميّزة الكبح المتجدِّد6 التي تستطيع تحويل الطاقة الحركية من زخم الدفع الأمامي للمركبة إلى طاقة كهربائية تُخزَّن في وحدة البطارية لتعزيز مدى القيادة للحد الأقصى.

علاوة على هذا، تحوي ’إكوينوكس EV‘ للعام 2024 باقة من أحدث تقنيات الشحن:

  • الشحن القياسي من المستوى 2 (Level 2) بطاقة 11.5 كيلوواط عبر التيّار المتردِّد (AC)7 ، والذي يستطيع إضافة ما يصل إلى 34 ميلاً من مدى القيادة لكل ساعة من الشحن، وفق تقديرات ’جنرال موتورز‘
  • الشحن من المستوى 2 (Level 2) بطاقة 19.2 كيلوواط عبر التيّار المتردِّد (AC)6 متوفر اختيارياً في طراز 3RS eAWD، والذي يمكنه إضافة ما يصل إلى 51 ميلاً من مدى القيادة لكل ساعة شحن، وفق تقديرات ’جنرال موتورز‘
  • قدرات الشحن السريع القياسي عبر التيّار المباشر (DC) لغاية150 كيلوواط، والذي يمنح مدى قيادة يبلغ حوالي 70 ميلاً خلال الشحن لفترة 10 دقائق، وفق تقديرات ’جنرال موتورز‘

أهم المقالات