مارس 30, 2023

شيفروليه تحيل كامارو للتقاعد بإصدرا أخير في 2024… لكن القصة لم تنتهِ

كتابة: رضا داود

أعلنت شيفروليه أن الجيل السادس من كامارو سيتقاعد بعد عام 2024. هذا يعني أن الإصدار النهائي من السيارة الحالية سينطلق من خط المصنع في يناير 2024. على الرغم من عدم إصدار جنرال موتورز أي تفاصيل حول خليفة السيارة، إلا أنها أكدت أن هذه ليست نهاية قصة كامارو.

 شيفروليه كامارو

لتوديع الجيل السادس، قالت شيفروليه إنها ستقدم حزمة Collector’s Edition تكريماً لإرث السيارة. بينما سيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول النموذج هذا الصيف، وتُظهر لقطة تشويقية الإصدار الجديد.

 شيفروليه كامارو

استخدمت كامارو ZL1 1LE 2018 على وجه الخصوص محركها V8 فائق الشحن بقوة 650 حصانًا ليسجل رقماً قياسياً كأسرع كامارو على الإطلاق في حلبة نوربورغرينغ، حيث سجلت 7:16.04.

من كامارو 2019 Turbo 1LE إلى سيارة سباق سيارات كوبو كامارو، سعت شيفروليه باستمرار إلى تزويد عملائها بأعلى مستويات الأداء، بغض النظر عن ما كان تحت غطاء المحرك.

تنافس الجيل السادس من كامارو أيضًا في عدد من سلاسل السباقات، بما في ذلك NASCAR وIMSA وSRO وNHRA وAustralian Supercars Championship.

تخطط شيفروليه لمواصلة السباق في هذه السلسلة وتعمل مع هيئات العقوبات لضمان قدرتها على المنافسة.

 شيفروليه كامارو

صرحت جنرال موتورز أن هذا ليس الفصل الأخير من لوحة اسم كامارو، لكن سكوت بيل، نائب رئيس شيفروليه العالمي، قال إن العلامة التجارية ليست جاهزة بعد للإعلان عن خليفة فوري.

على الرغم من أن منافستها الرئيسية، موستانج، ستحتفظ بمحركات الاحتراق الخاصة بها من أجل طراز الجيل التالي الذي تم طرحه العام الماضي، إلا أن التقارير السابقة تشير إلى أن شيفروليه تخطط لنهج أكثر ثورية.

يشاع أن صانع السيارات يخطط لتحويل كامارو إلى سيارة كهربائية، باستخدام منصة Ultium الخاصة بها. قد يجعل هذا تقاعد الجيل السادس من كامارو أكثر أهمية من مجرد نهاية جيل.

قال بيل: “بينما نستعد لنقول وداعًا للجيل الحالي من كامارو، من الصعب أن لا نبالغ في تقديرنا لكل عميل من عملاء كامارو، وموظف في خط تجميع كامارو”. وتابع: “بينما لا نعلن عن خليفة فوري اليوم، كن مطمئنًا، هذه ليست نهاية قصة كامارو”.

أهم المقالات