نوفمبر 14, 2018

شفروليه كورفيت الصالون المحدودة الإنتاج

على مدى أجيالها توفرت شفروليه كورفيت بخيارين للهيكل أحدهما كوبيه مع خيار T-TOP والآخر هو المكشوف، هناك بالطبع من يريد سيارة مميزة تعكس ذوقه الخارج عن المألوف، قامت شركة تعديل في ولاية كاليفورنيا بعمل 6 سيارات من شفروليه كورفيت الصالون لعشاق التميز.

تتخذ شفروليه كورفيت الصالون طراز كورفيت C3 قاعدة لها، هذا الطراز من كورفيت هو الأطول عمرا حيث أنه تم الإنتاج في الفترة الواقعة ما بين 1968-1982 أي على مدى 14 عام كما أنه شهد التحول إلى المحركات التي تعمل بالوقود الخالي من الرصاص الأمر الذي أدى سلبا على ناتج قوة المحرك.

شفروليه كورفيت الصالون

قامت شركة تعديل تدعى كاليفورنيا كاستوم كوتش “California Custom Coach” بانتاج 6 سيارات فقط من شفروليه كورفيت الصالون علما أنه تم انتاج 3 سيارات باللون الأحمر وهذه هي إحداها، تمت عملية الإنتاج من خلال دمج طرازين من كورفيت ببعضهما من أجل الخروج بالنتيجة المرجوة وهو ما تم بنجاح.

شفروليه كورفيت الصالون

تتزين مقصورة شفروليه كورفيت الصالون باللون الأحمر أيضا على غرار الهيكل الخارجي مما يعطيها مظهرا فريدا من نوعه، التميز أيضا يتم من خلال وجود السقف بشكل T-TOP في كل من الناحية الأمامية والخلفية للمقصورة من أجل زيادة الفرادة علما أن تاريخ الإنتاج يعود لعام 1980.

شفروليه كورفيت الصالون

تحتوي شفروليه كورفيت الصالون على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.7 ليتر لكن بسبب أنه كان من المحركات الأولى العملة بالوقود الخالي من الرصاص فقد كان ينتج فقط 200 حصان، علبة التروس هي أوتوماتيكية من 4 نسب فقط.

شفروليه كورفيت الصالون

بسبب أن شفروليه كورفيت الصالون هي من الفئة المحدودة الإصدار فقد اجتازت فقط 21 ألف ميل أي ما يعادل 33.6 ألف كم، يعني ذلك أنها بحالية الجديدة تماما وهو أمر مميز خاصة لسيارة كلاسيكية.

شفروليه كورفيت الصالون

سعر سيارة شفروليه كورفيت الصالون قد يثير الإستهجان بعض الشيء حيث أنه يبلغ 217 ألف دولار أي ما يعادل سعر سيارتين من طراز C7 ZR1 الحديث لكن من يريد التميز وضم تحفة فريدة من نوعها في منزله بإمكانه دفع هذا المبلغ أما من يريد التمتع بالأداء فليتوجه للخيار الآخر.

أهم المقالات