ديسمبر 27, 2019

شفروليه سوبربان تواصل مسيرتها الناجحة بعد 85 عاما

في الوقت الذي تغير فيه العالم بشكل كبير منذ 85 عاما، حافظت سيارة شفروليه سوبربان حتى اليوم على مكانتها كما كانت عند ولادتها في عام 1935. فلقد ابتكرت سوبربان مفهوم السيارة العائلية متعددة الاستخدامات بما قدمته من مزيج غير مسبوق من مستويات راحة الركاب وسعة الحمولة، وأدى ذلك إلى استحواذ هذا الطراز على ثقة مجموعة واسعة من الناس، سواء من العائلات أو سلطات إنفاذ القانون.

ولا تزال سيارة شفروليه سوبربان الفريدة من نوعها قيد الإنتاج بعد ثمانية عقود ونصف على ولادتها، وقد فازت بلقب السيارة صاحبة أطول فترة تشغيل في القطاع. وفي واقع الأمر، تعد سوبربان أول سيارة في العالم تحقق 85 عامًا متواصلًا من الإنتاج، في إرث عريق سيستمر مع طراز سوبربان 2021 الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا، والمقرر أن يصل إلى منطقة الشرق الأوسط في الربع الثالث من عام 2020.

شفروليه سوبربان تواصل مسيرتها

صمدت شفروليه سوبربان أمام اختبار الزمن لتصبح عنصرا أساسيا في رحلات الطرق العائلية، وحماية الشخصيات، وصولا إلى البرامج التلفزيونية والأفلام. وخلال تلك السنوات، عززت سوبربان مكانتها في قلوب الكثيرين.

جاءت شفروليه سوبربان الأصلية في عام 1935 بمثابة سيارة كلاسيكية من ثمانية مقاعد مع نظام إزالة المقاعد، حيث وفرت حينها حيزا كبيرا للحمولة يبلغ 115.1 قدم مكعب (3,259 لتر) عند طي صف المقاعد الثاني وإزالة صف المقاعد الثالث. وتم تزوديها بمحرك خطي بست أسطوانات ينتج قوة حصانية تبلغ 60 حصانًا.

أما سيارة سوبربان 2021 التي تم الكشف عنها مؤخرا، فتوفر المزيد من المزايا التي يحبّها الناس، مع مساحة أكبر للركاب والحمولة، وتقنيات حصرية، وديناميكيات قيادة لا تضاهى، ليمثل طراز العام 2021 بداية عصر جديد لسيارات شفروليه متعددة الاستخدامات.

ومع زيادة الطول الإجمالي لسوبربان بأقل من 1٪ فقط، إلا أن المصممين تمكنوا من زيادة المساحة المخصصة للركاب في الصفين الثاني والثالث، وكذلك زيادة سعة الحمولة القصوى بنسبة 19٪ لتوفير أكبر مساحة داخلية متوفرة في قطاع سيارات الدفع الرباعي متعدد الاستخدامات.

وبفضل تجهيزها بواحد من أكثر محركات V-8 تطورًا في تاريخ شفروليه مع ناقل حركة أوتوماتيكي جديد من 10 سرعات ونظام تحكم إلكتروني بتبديل السرعات، لا تساوم سوبربان أبداً على مستويات الأداء. وفي منطقة الشرق الأوسط، يتوفر محرّك V-8 سعة 5.3 لتر بقوة 355 حصان بشكل قياسي في فئات LS، وLT، وZ71، وPremier.

أهم المقالات