نوفمبر 25, 2018

شفروليه بولت EV الكهربائية: حيث تلتقي الراحة مع التصميم المميز

تُعتبر شفروليه بولت EV أول سيارة كهربائية من إنتاج  وهي سيارة ملفتة للأنظار بطبيعتها. لأنها سيارة جديدة كليًا فقد حصل مصمموها على حرية كاملة عند تطويرها حيث أنهم أبدعوا في تصميم هيكل عصري أنيق مع مقصورة داخلية رحبة وواسعة توفر أعلى مستويات الراحة للركاب، تقدّم السيارة ما لا تقدّمه أي سيارة كهربائية أخرى من خلال أفضل الحلول العملية التي لا تقتصر على الأداء فحسب بل تمتد لتشمل جوانب التصميم أيضًا.

صرح أحمد سدودي مدير علامة شفروليه في الشرق الأوسط: إن مجموعة توليد الطاقة من الجيل التالي في سيارة شفروليه بولت EV تتناغم مع تصميم خارجي وداخلي معاصر فهي سيارة تزخر بالحداثة وتتمتع بتصميم ذكي يساهم في زيادة المساحة الداخلية وتحسين راحة الركاب. ولا يقتصر الأمر على التصميم، إذ تمتاز هذه السيارة بمدى قيادة غير مسبوق يصل إلى 520 كيلومتر مما يجعل منها سيارة لا تقاوم.

أبعاد سيارة شفروليه بولت EV فريدة من نوعها في فئة السيارات الكهربائية حيث تقدم للمصممين مرونة عالية للإبداع. تم تثبيت حزمة البطارية المسطحة أسفل أرضية السيارة من الداخل، أتاح ذلك للمصممين صقل أبعاد السيارة وخلق مظهر أنيق ومنحوت، تساهم المسافات القصيرة خلف العجلات ولمسات التصميم الحديثة في تعزيز تكنولوجيا الجيل التالي لمجموعة توليد الطاقة. مع قاعدة عجلات تبلغ 2600 ملم وعرض مميز للسيارة تزهو شفروليه بولت EV بمظهر هادف يستحضر مظهر سيارات الكروس أوفر.

شفروليه بولت EV

تم تصميم المقاعد في شفروليه بولت EV على غرار سيارات الدفع الرباعي بدلاً من سيارات هاتشباك العائلية مما يمنح السائق رؤية خارجية مذهلة. يمتد التميز في التصميم إلى الجزء الخلفي من السيارة حيث يمتد زجاج النافذة الخلفية بالكامل إلى لوحة الرقم ويندمج مع المصابيح الخلفية LED على الباب الخلفي للسيارة. الغاية من هذا التصميم ليس ذو غرض جمالي فقط بل هو عبارة عن حل عملي للتخزين، حيث أنه من خلال دمج المصابيح الخلفية في الباب الخلفي ذو العرض الكامل، تتوفر فتحة كبيرة تسهل تحميل وتفريغ الحمولة من السيارة.

في أعلى مقدمة شفروليه بولت EV تتقدم المصابيح الأمامية LED بسلاسة باتجاه الحافة الأمامية لواجهة السيارة الأمر الذي يمنحها مظهرًا ديناميكيًا. تم كذلك إعادة تصميم الشبك الأمامي المزدوج من شفروليه أيضاً لتوفير تصميم أنيق مع رسومات تبدو ثلاثية الأبعاد. يتوفر هذا الشبك بلونين يندمجان بانسجام مع خيارات الطلاء الخارجي.

مع ذلك فإن شفروليه بولت EV ليست مجرد سيارة مدهشة بتصميمها الخارجي فقط حيث تم تصميم المقصورة بعناية مدروسة بشكل جيد لتوفير مقاعد مريحة تتسع لخمسة ركاب بالإضافة إلى مساحة تخزين فسيحة.

شفروليه بولت EV

وتم توسيع المساحات الداخلية وحيز الركبة في شفروليه بولت EV من خلال لمسات مميزة مثل لوحة العدادات العائمة مما يخلق إحساسًا أفقيًا في المقصورة، تبرز أيضا شاشة لمس ملونة بقياس 10.2 بوصة.

لتوفير مساحة أكبر للركاب في شفروليه بولت EV استخدم فريق التصميم مقاعد ذات إطار رفيع تعزز من رحابة المقصورة الخلفية. تم دمج وحدات كيس الهواء الجانبية كعناصر تصميم أيضًا.

تتكاتف جميع هذه اللمسات لخلق مقصورة ركاب رحبة وواسعة تناقض الأبعاد الخارجية لسيارة شفروليه بولت EV. تم تعزيز راحة الركوب من خلال محرك كهربائي وحيد سلس بشكل استثنائي والذي يوفر عزم دوران تبلغ ذروته 360 نيوتن.متر ويقدم تسارعًا من صفر إلى 100 كلم في 7.3 ثانية متفوقاً على محرك الاحتراق الداخلي (ICE) V6 أو حتى المحركات التوربينية ذات 3 أسطوانات متوسطة.

رغم أنها تشكل عنصرًا أساسيًا للتنقل الكهربائي المتطور إلا أن سيارة شفروليه بولت EV لا تشكل استثناءً في فئتها فحسب بل إنها توفر مزايا الراحة والأداء العملي التي تقدمها السيارات الأعلى سعرًا.

تتوفر سيارة شفروليه بولت EV الآن للبيع لدى الوكلاء في الإمارات العربية المتحدة.

أهم المقالات