نوفمبر 22, 2020

شركة Beijing الصينية تطلق BJ30 رباعية الدفع لمنافسة جيب

كشفت شركة Beijing الصينية، مؤخراً، عن رباعية دفع جديدة BJ30، التي رأى فيها البعض منافساً بارزاً لسيارات جيب الأميركية. وتأتي سيارة Beijing BJ30 الجديدة بهيكل يشبه في تصميمه بعض الشيء هياكل سيارات  جيب جراند شيروكي التي أطلقت في السنوات الماضية.

لكنها تتميز بفتحات هوائية موجودة على غطاء المحرك طليت إطاراتها بالكروم اللامع، وبعناصر من الكروم تزين بطريقة فريدة الواجهة الأمامية، وممتصات الصدمات وفتحات العوادم.

BJ30

كما حصلت هذه السيارة على مصابيح أمامية مميزة الشكل، بداخلها وحدات إضاءة مربعة الشكل تعمل بتقنيات LED، وعلى تصميم عصري لقمرة القيادة من الداخل.

أما هيكلها فأتى بطول 4 أمتار و50 سنتيمتراً، وعرض 195 سم، وارتفاع 171 سم، والمسافة بين محوري العجلات فيه 215 سم.

 BJ30

وزودت هذه المركبة بأحدث أنظمة الملتيميديا، وأنظمة كهربائية متطورة للتحكم بوضعية المقاعد ودرجة حرارتها، وأنظمة لتدفئة الزجاج والمرايا والمقود في الشتاء.

بالإضافة إلى أنظمة لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، وحساسات للضوء والمطر، وكاميرات لمراقبة محيط الهيكل بالكامل، وحساسات مسافة أمامية وخلفية، ووسائد أمان هوائية لحماية جميع الركاب أثناء الحوادث.

BJ30

وجهزت السيارة بعدة أنظمة قيادة تناسب مختلف أنواع الطرقات، وعلى منظومة دفع رباعي، ومحرك توربيني بسعة 1.5 ليتر عزمه 156 حصانا، وعلبة سرعة أوتوماتيكية بـ 6 سرعات.

 BJ30

من ناحية أخرى، تسعى مجموعة جاك GAC التي يقع مقرها في، قوانغتشو، إلى أن تصبح علامة تجارية دولية رائدة.

ولإظهار قدرتها، كشفت الشركة مؤخراً عن سيارة Enpulse النموذجية المذهلة في معرض بكين للسيارات 2020، باعتبارها رؤية الشركة لسيارة رياضية خالية من الانبعاثات في المستقبل.

جاك Enpulse

يُعد مفهوم السيارة الرياضية تعبيراً مرئياً عن لغة تصميم “Vector Energy” الخاصة بصانع السيارات، والتي تم عرضها لأول مرة في عام 2019 بواسطة مفهوم GAC ENO.146.

وبحجم مماثل لسيارة تويوتا سوبرا 2021، حصلت Enpulse على ذلك الحجم بشكل ديناميكي، وتتمثل أبرز ميزاتها في تصميم الواجهة الأمامية الذي يحاكي شكل أيروفويل، والمصابيح الأمامية ذات القوس الليزري، والضوء الخطي في الخلف والذي يعكس أضواء فرامل الفورمولا 1.

جاك Enpulse

هناك تفاصيل أخرى لافتة، وهي السطح الخلفي ذو التهوية على شكل قناة NACA، والذي يضم السقف الصلب الشفاف القابل للسحب، والمرايا الجانبية المستوحاة من F1، والديناميكا الهوائية النشطة.

الوصول إلى المقصورة يتم من خلال أبواب Sky التي جرى تنشيطها إلكترونياً والتي تفتح لأعلى. وتتميز جاك Enpulse بتصميم داخلي بسيط ونقي، يتيح للركاب رؤية هيكل السيارة وأعمالها الداخلية.

أهم المقالات