نوفمبر 14, 2022

شركة Ahera الإيطالية تطلق أول SUV كهربائي بسعر 160 ألف دولار

كشفت شركة Aehra الإيطالية الناشئة عن تصميم سيارتها الكهربائية الأولى Aehra SUV الجريئة والمزودة بديناميكية هوائية متطورة، ويتم وصف النموذج بأنه سيارة كهربائية فائقة الجودة للمستقبل.

تتميز السيارة الرياضية الكهربائية متعددة الاستخدامات  بواجهة أمامية مميزة مع مصابيح أمامية LED رفيعة موضوعة خارج قناة توجه الهواء فوق غطاء المحرك وأعلى الزجاج الأمامي.

علاوة على ذلك، توجد مآخذ رياضية مضاءة بشرائط الإضاءة لمنح السيارة “توقيعا مرئيا فريدا” في الليل. الواجهة الأمامية الجريئة تفسح المجال لمظهر جانبي أنيق مع بروزات أمامية قصيرة، ورفارف هوائية، وهيكل انسيابي.

ومع ذلك، فإن النموذج يتميز بكونه بأبواب تفتح لأعلى توفر “السهولة المثلى للدخول والخروج”. تشمل المزايا البارزة الأخرى مقابض الأبواب المثبتة على الحائط، مع النهاية الخلفية بسيطة التصميم نسبيا بالمقارنة، لكنها تتميز بجناح خلفي صغير مزود بأضواء مدمجة، فوق واجهة جيدة التهوية ومصد خلفي أسود.

لم تدخل Aehra في التفاصيل، لكن هناك مقاربة جذرية للديناميكا الهوائية، والتي تلعب دورا رئيسيا في تصميم وخصائص القيادة وكفاءة سيارات الدفع الرباعي.

وبفضل هذا سيتمتع الطراز “بكفاءة ديناميكية هوائية أستثنائية” بالإضافة إلى الديناميكا الهوائية النشطة التي تعمل على تحسين السحب والإدارة الحرارية لحزمة البطارية.

التفاصيل الإضافية محدودة، لكن الشركة قالت إن السيارة تتميز ببناء أحادي، وتقنيات ألياف الكربون المزورة، ومواد مستدامة على أحدث طراز. 

توفر قاعدة العجلات التي يبلغ طولها 118.1 بوصة (3 أمتار) في الطراز، مقصورة رحبة بشكل استثنائي تتسع بسهولة لأربعة أشخاص براحة تامة.

السيارة الكهربائية سيكون لها أداء “مذهل” بالإضافة إلى مدى كهربائي لا يقل عن 497 ميلاً (800 كم).

من المتوقع أن تبدأ الأسعار بين 160 ألف دولار و 180 ألف دولار، ومن المقرر تقديم سيارات الدفع الرباعي في مجموعة متنوعة من الأسواق المختلفة بما في ذلك أمريكا الشمالية وأوروبا والصين والمملكة المتحدة ودول الخليج.

فيما ستنضم إلى السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات سيارة سيدان سيتم الكشف عنها في فبراير 2023. ومن المقرر بعد ذلك تسليم كلا الطرازين للعملاء في عام 2025.

أهم المقالات