أكتوبر 22, 2018

شركة نيسان تواصل تعزيز هيمنتها على الطرق الممهدة والوعرة

أعلنت شركة نيسان عن توسيع نطاق مجموعة سيارة باترول سفاري الشهيرة من خلال إضافة ثلاث إصدارات جديدة ومميزة إلى هذه المجموعة. تم تطوير هذه السيارات بشكل حصري لكي تناسب عملاء نيسان في منطقة الشرق الأوسط حيث أن تصاميمها مستوحاة من اثنين من أشهر الحيوانات التي تعيش في صحراء المنطقة وتحلّق في سمائها، وهما الصقر بإطلالته المهيبة والخلابة والغزال بسرعته الفائقة.

تحظى مجموعة سيارات باترول سفاري من نيسان بتراث عريق في منطقة الشرق الأوسط، بفضل مظهرها الخارجي القوي وقدراتها الرائعة على الطرق الوعرة والتي تمكّنها من التعامل مع أي تضاريس. يأتي إطلاق الإصدارات الثلاث الجديدة، وهي نيسان باترول “فالكون” و”غزال” و”غزال إكس” في إطار حرص شركة نيسان على مواصلة هذا الإرث المشرّف.

وتعد “باترول سفاري” إحدى أبرز السيارات ذات القدرات المثالية في التعامل مع الطرق الوعرة على مرّ تاريخها، والذي يعزز مكانتها لتواصل شعبيتها المتزايدة في منطقة الشرق الأوسط. ويأتي ذلك في الوقت الذي سجّلت شركة نيسان الشرق الأوسط” زيادة سنوية في المبيعات بلغت حوالي 30٪ خلال النصف الأول من السنة المالية (إبريل – سبتمبر 2018)، مما يعكس الإعجاب اللافت الذي تحظى به “باترول سفاري” من قبل عملاء “نيسان”، بفضل قوتها ومتانتها وقدرتها على خوض الطرق على اختلاف تضاريسها ودرجات الحرارة القاسية بالمنطقة. ويستند هذا الأداء إلى نجاح طويل الأمد، والذي انعكس في نمو المبيعات بنسبة 152٪ من السنة المالية 2012 حتى 2017.

شركة نيسان

 من المؤكد أن سيارة نيسان باترول فالكون ستلفت الانتباه بفضل تصميمها الخارجي المذهل والداخلي الغني سواء على الطرق العادية أو الوعرة. تقدم السيارة من شركة نيسان مستويات راحة مثلى سواء أثناء التنقل عبر المدينة أو في مواجهة تحديات القيادة في الصحراء مما يجعل هذه السيارة قادرة على التعامل مع مختلف التضاريس، متفوقة على التوقعات المرجوّة في سيارات الدفع الرباعي. 

وقد استُوحي تصميم سيارة نيسان باترول غزال من صفات الغزال الصحراوي من حيث السرعة الفائقة والقدرة العالية على المناورة بسرعة في عدة تضاريس، ما يجعل السيارة بمثابة الإصدار المتكامل من سيارات الدفع الرباعي المثالية للقيادة على الطرق في المناطق الحضرية من شركة نيسان . علاوة على ذلك يتضمن هذا الإصدار نظام تعليق محسّن وإضافات جديدة تعزز الأداء، لتحتل بذلك مكان الصدارة فوق مستوى سيارات الطرق الوعرة العادية.

 سيارة نيسان باترول غزال إكس فهي تتميز بوظائف وقدرات محسّنة إضافية والتي تعزز تصميمها لتتربع على عرش سيارات القيادة على الطرقات الصحراوية.

 سوف تتوفر سيارات نيسان باترول فالكون وغزال وغزال إكس بالإضافة لسيارة سوبر سفاري مع ناقل يدوي في المنطقة بدءاً من شهر أكتوبر 2018.

نيسان باترول فالكون أبرز المزايا:

تحتفظ سيارة نيسان باترول فالكون بالمظهر نفسه الخاص بسيارة باترول سفاري المتسم بالقوة مع خطوط على السطح الخارجي للسيارة حيث تم تصميمها بشكل فريد لتعزيز المظهر الجانبي للسيارة من شركة نيسان وإضفاء لمسات الأناقة الحضرية. يساعد المصدّ الأمامي المصنوع من الكروم واللوحة الأمامية الفضية وشريط الإضاءة العامل بتقنية ليد السائقين على مواجهة أي تحديات على الطريق، دون أن يؤثر في الوقت نفسه على المظهر الرائع للسيارة رغم ذلك!

 تضفي الملحقات الخارجية الجديدة مثل أقواس العجلات السوداء المائلة للمعان والأضواء النهارية المصممة على شكل هالة وطرف العادم اللامع، لمسة متطورة على الشكل الخارجي للسيارة، في حين يضيف الجناح الأسود شبه اللامع عنصراً إضافياً من المتانة. ويكتمل رونق تصميم الجزء الخلفي من السيارة من خلال غطاء خزان البنزين المطلي بالكروم وغطاء العجلة مع التصميم المستوحى من الصقر في سيارة نيسان باترول فالكون.

 بالنسبة للمقصورة الداخلية لسيارة نيسان باترول فالكون فقد تم تصميم مقاعد السيارة الفاخرة المصنوعة من الجلد المعالج تزيّنها شارة الصقر، مع توفير الراحة لكل من السائق والركاب. تأتي السيارة من شركة نيسان بصندوق تبريد ووسائد هوائية أمامية مزدوجة ونظام دخول بدون مفتاح ومكيف الهواء مع نظام التبريد الخلفي المستقل  ومكابح مانعة للإنغلاق ونظام التحكم التلقائي في السرعة (ASCD)، وميزات أخرى عدة تسهم في توفير السلامة وراحة السائق.

نيسان باترول غزال – أبرز المزايا:

يعكس التصميم الخارجي الجذاب لسيارة نيسان باترول غزال طابعاً صحراوياً جذاباً وقدرات على خوض جميع أنواع الطرق من شركة نيسان . تنسجم حواجز الإطارات بشكلها الجديد في سيارة غزال مع تصميمها الخارجي، كما تضفي عجلات الألمنيوم برونزية اللون قياس 17 بوصة بصمة مميزة على مظهر السيارة حيث تشبه في تصميمها سيارات السباقات وتكتمل بإطارات جديدة بقطر قياس 285 ملم لتكون مناسبة للسير على جميع الطرق. كما تحمل الإطارات في وسطها شعار الغزال.

 يتألق شعار الغزال الجديد  من شركة نيسان في نيسان باترول غزال على كلٍ من الشبكة الأمامية ذات اللون الأسود والمقدمة والأضواء الأمامية والخلفية ليكتمل بذلك الطابع الصحراوي على التصميم الخارجي للسيارة. يضيف جناح السقف الخلفي مظهراً مميزاً حيث تم تصميمه من أجل تثبيت الأعلام عليه أثناء القيادة في الصحراء. وتأتي سيارة غزال بكل هذه المميزات عند شرائها، في الداخل يغطي مقاعد السيارة  وحواف الأبواب جلد معالج ومصمم خصيصاً. وتتزين مقاعد السيارة بشعار الغزال البارز.

 لتعزيز أداء سيارة نيسان باترول غزال، تمت إضافة أنبوب هوائي لتحسين تدفق الهواء داخل السيارة سواء في الصحراء أو المياه الضحلة كما تم تجهيزها بنظام التعليق المقاوم للصدمات عن بُعد المعروف عالمياً والمطلي باللونين الأحمر والأسود المميزين من شركة نيسان بالإضافة إلى مجموعة رفع بقياس 2 بوصة مع مساعدين من نيسان باللون الأحمر، يعزز ذلك تجربة القيادة ويسمح للسائقين بالقيادة عبر مختلف التضاريس بشكل مريح وسريع. تم إضافة رافعة كهربائية أمامية بسعة 4300 كجم لتضمن للسائق أو لركاب السيارة الأقل تجهيزًا التعامل بسهولة مع مختلف الظروف على الطريق.

نيسان باترول غزال إكس – أبرز المزايا:

تم تحديث الواجهة الخارجية من شركة نيسان لباترول غزال إكس بمصدات أمامية وخلفية فولاذية مدعومة بحماية من المطاط، كلاهما مزود بشعار الغزال الرائع. يحتوي المصد الأمامي على مصباحين ليد مكعبين قياس 3 بوصة في حين يحتوي المصد الخلفي على خطاطيف سحب إضافية شديدة السرعة وحامل للإطارات الاحتياطية.

تم تجهيز سيارة نيسان باترول غزال إكس بلوحة أمامية زخرفية مصنوعة خصيصاً مزينة بعلامة غزال حمراء زاهية لتلبية متطلبات القيادة على الطرق الوعرة، تشمل أيضا مجموعة جديدة من العجلات قياس 17 بوصة للطرق الوعرة مبطنة باللونين الأسود والأحمر تجعلها تشبه تصميم سيارات السباقات مع إطارات بقطر قياس 315 ملم. تمت إضافة حامل سقف يمكن أن يحمل جميع معدات التخييم فوقه بشكل مريح، مع شريط إضاءة من نوع ليد قياس 30 بوصة من أجل تحسين رؤية السائق أثناء الليل، ووسط التضاريس غير الواضحة .

وتم تحسين أداء نيسان باترول غزال إكس من خلال ناقل سرعة خامس بنظام أوفر درايف الذي يتوفر فقط على طرز ناقل الحركة اليدوي وزيادة نسب التفاضل الأمامي والخلفي في حين يحتوي نظام التعليق المضاد للصدمات المعروف عالمياً باللونين الأحمر والأسود من شركة نيسان ،إضافة إلى ذلك توجد مجموعة الرفع قياس 2 بوصة مع مساعدين من نيسان باللون الأحمر لتضمن قيادة مريحة ومغامرة على أي نوع من التضاريس. يكمل تصميم العادم الجديد الطابع المميز للسيارة، مما يضمن تميز طراز غزال إكس في كل مرحلة تسارع.

تأتي المقصورة الداخلية لسيارة نيسان باترول غزال إكس بمقاعد مصنوعة من الجلد المعالج المخصّص والذي يمتد على حواف الأبواب مع شعار الغزال على المقاعد. تم إضافة قفص بين الصف الثاني والثالث لضمان بقاء جميع المعدات الخارجية في مكانها، تم تركيب مجموعة درج خلفي قابل للسحب لضمان تخزين المعدات بشكل آمن ومريح. يأتي حبل السحب وعدة الطوارئ كجزء أساسي من شركة نيسان لسيارة باترول غزال إكس مما يعزز وضعية السيارة خارج الطرقات.

تتميز جميع إصدارات شركة نيسان لباترول وهي فالكون وغزال وغزال إكس بمحركات بنزين قوية سعة 4.8 لتر تتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية ذات 5 سرعات أو ناقل حركة يدوي بـ 5 سرعات). تصل قدرة هذه المحركات إلى 280 حصان وعزم دوران قوي بقدرة k / 4.52Nm46 مما يتيح للسيارة الحركة على أي نوع من التضاريس بسهولة. ويساعد نظام التحكم الديناميكي للمركبة  ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات على الاحتفاظ بمستوى قوي من الثبات أثناء القيادة على الطريق السريع فيما يساعد وجود وسائد هوائية أمامية مزدوجة ونظام منع انغلاق المكابح ونظام الاتزان وتثبيت السرعة في ضمان السلامة وراحة السائق.

أهم المقالات