نوفمبر 03, 2014

شركة لكزس.. إلى عالم الأفلام القصيرة من جديد

تعاونت كل من شركة لكزس وشركة وينشتاين من جديد في العام 2014 لإنتاج فيلمين قصيرين جديدين ضمن نسختها السنوية الثانية من سلسلة لكزس للأفلام القصيرة التي تجسد شعار “الحياة مدهشة”.

وعقب العرض الأول المذهل في كل من نيويورك ولوس أنجلوس هذا الصيف بالاضافة الى العروض المتعددة في مختلف المهرجانات السينمائية حول العالم، فقد تم إطلاق الفيلمين القصيرين “ماركت أورز” Market Hours و”أوبيريشن بارن أول”Operation Barn Owl يوم 27 أكتوبر على الموقع الالكتروني lexusshortfilms.com ليتمكن الجمهور من الاستمتاع بمشاهدتهما.

ونجح فيلم “أوبيريشن بارن أول” الذي أخرجه ساتسوكي أوكاوا وكتبه بالتعاون مع كين أوتشياي في جمع التشويق والشغف عبر المزج بين عرض الزواج على الطريقة الأميركية والمشاعر الحساسة والمرهفة التي يتحلى بها اليابانيون. ويروي الفيلم قصة “إلين” وأصدقائها الذين يتّحدون معاً لمساعدة صديقها المقرب “جونا” على ابتكار طريقة رائعة يطلب فيها الزواج من حبيبته. لكن يجب على “إلين” التغلب على مشاعرها التي تكنها تجاه “جونا” وتناسي أي وعود قديمة قطعاها على أنفسهما في سبيل إتمام عرض الزواج بالشكل المطلوب.

أما فيلم “ماركت أورز” الذي أخرجه جون جولدمان فقد استُلهم من سوق “جراند سنترال ماركت” وسط مدينة لوس أنجلوس. حيث تدور أحداث الفيلم في مكان عمل “راندال”، رجل الأمن الهادئ الذي يمضي حياته متخيلاً الحياة التي يخفيها كل عامل في السوق. واختار المخرج جولدمان تسليط الضوء على مخيلة “راندال” الخصبة من جهة والجمال البصري الذي يميز السوق من جهة ثانية، وذلك من خلال استخدام كاميرا “فانتوم فليكس” عالية الدقة والتي تعتبر أحدث ابتكارات عالم السينما في مجال الحركة البطيئة.

وبالتزامن مع استمرارها في تقديم منتجات مبتكرة، تأخذ شركة لكزس على عاتقها الارتقاء بالأساليب الفنية وابتكار أعمال ترفيهية مؤثرة عبر خلق أجواء مترفة تحمل في طياتها لحظات وأحاسيس استثنائية. ومن شأن مبادرة لكزس للأفلام القصيرة التي تحمل إسم “الحياة مدهشة” والتي تقام بالتعاون مع شركة وينشتاين دعم المبتكرين الشباب ومساعدتهم على إبداع أفكار جديدة.

أهم المقالات