أكتوبر 26, 2018

شركة السيارات الأولى عالميا في مجال المساواة بين الجنسين

حصدت شركة السيارات جنرال موتورز المرتبة الأولى عالميا في مجال المساواة بين الجنسين في مكان العمل، نظرا لأنها الشركة الوحيدة بين أكبر 20 شركة في الولايات المتحدة تقودها رئيسة تنفيذية هي ماري بارا، ولديها عدد متساوٍ من النساء والرجال في مجلس إدارتها.

النتائج صادرة عن أحدث تقارير المساواة بين الجنسين التي تصدرها مجموعة Equileap العالمية المتخصصة في هذا المجال، والتي أشارت أيضا إلى أن قيام جنرال موتورز مؤخرا بتعيين ديفيا سورياديفارا في منصب المدير المالي للشركة قد ساهم في تعزيز تحقيق المساواة بين الجنسين.

كما تم تكريم شركة جنرال موتورز لتطبيقها المساواة في الأجور على جميع المستويات، كما احتلت الشركة مراكز متقدمة على صعيد مواقع العمل المرنة، وسياسات منع المضايقة والعنف في مكان العمل.

مؤسسة Equileap تم إنشاؤها في العام 2016، وتتواجد مكاتبها في أمستردام ولندن. وفي سياق إعداد تقريرها العالمي الثاني حول المساواة بين الجنسين، تمت دراسة أكثر من 3000 شركة في 23 بلداً، وتم تقييم تلك الشركات استناداً إلى 19 معياراً تشمل المساواة في الأجور، ومرونة العمل، والمساواة بين الجنسين في المناصب القيادية، والسياسات التي تعزز المساواة بين الجنسين، والالتزام، والشفافية والمساءلة.

هوندا تتعاون مع جنرال موتورز.. والسبب؟

شركة السيارات جنرال موتورز الشرق الأوسط

في سياق عربي، وتماشياً مع رؤية نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم في أن تصبح الإمارات واحدة من أفضل 25 دولة في العالم في مجال المساواة بين الجنسين بحلول عام 2021، تواصل جنرال موتورز تعزيز جهودها لدعم مشاركة المرأة في مكان العمل.

ويستمر تمثيل المرأة في مناصب قيادية في جنرال موتورز الشرق الأوسط في النمو على أساس سنوي. وكانت الشركة قد احتلت المركز الثالث على قائمة جوائز “أفضل مكان للعمل” عن فئة التنوع، والمركز الرابع عن فئة أفضل شركة ريادية في مجال المساواة في جوائز “ليوني 2018” التي عقدت كجزء من مؤتمر Break the Ceiling Touch the Sky.

وفي تعليقها على هذه الإنجازات، قالت جوديث تروهيو، مديرة الموارد البشرية في جنرال موتورز الشرق الأوسط: “على المستوى المحلي، نحن نركز على تعميم ثقافة هذا الفوز العالمي لشركة جنرال موتورز، والتي توفر الفرصة ضمن بيئة تتيح لجميع الموظفين إطلاق جميع إمكاناتهم. وإن التزامنا بالمساواة بين الجنسين في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بشكل أوسع، هو دليل على سعينا المستمر لجذب وإشراك وتطوير والاحتفاظ بموظفين رائعين ومميزين تمامًا كعملائنا”.

وأضافت: “من خلال التعاون مع الفريق الإداري لشركة جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط، سنواصل خلق وتعزيز ثقافة الفوز من خلال تسخير القوة التي يوفرها التنوع للأعمال التجارية”.

أهم المقالات