نوفمبر 16, 2018

تفاصيل الشراكة بين جنرال موتورز الامارات والمدينة المستدامة!

بهدف تعزيز المعرفة بشأن استخدام السيارات الكهربائية وبكل ما يرتبط بها من تغيرات اجتماعية وديموغرافية، إضافة إلى دعم زيادة استخدامها في جميع أنحاء دولة الامارات العربية المتحدة، جرى توقيع مذكرة تفاهم بهذا الشأن يسري مفعولها حتى العام 2020.

تم توقيع الشراكة بين شركة جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط، مع “دايموند ديفيلوبرز” شركة التطوير العقاري المسؤولة عن تطوير “المدينة المستدامة” في الامارات . وتمثل مذكرة التفاهم بداية شراكة بين الطرفين في إطار سعيهما لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتشجيع التنمية المستدامة.

وتركز هذه الشراكة على التعليم، إذ تسمح للطرفين بتقديم برامج تعريفية لسكان المدينة المستدامة بشأن السيارات الكهربائية، إضافة إلى دورات تدريبية يقدمها معهد SEE حول “النقل المستدام” للمساعدة في زيادة الاعتماد على السيارات الكهربائية في المستقبل القريب.

في سياق متصل، وفي إطار هذه الشراكة، يعمل الطرفان حاليا على استكشاف خدمة مشاركة السيارات الكهربائية للمقيمين في “المدينة المستدامة” مدعومة بأسطول سيارات شفروليه بولت EV الكهربائية المتوفرة في منطقة الشرق الأوسط.

تفاصيل المدينة المستدامة في الامارات

من جهته، اعتبر الرئيس والمدير الإداري لشركة جنرال موتورز في أفريقيا والشرق الأوسط جون روث أن “المدينة المستدامة تتماشى بقوة مع رؤيتنا لبناء مستقبل خال من الحوادث والانبعاثات والازدحامات، باعتبارها نموذجا دوليا لاتباع أسلوب حياة يراعي البيئة، وبالتالي فهذه الشراكة هي خطوة طبيعية بالنسبة لنا”.

وأضاف: “لأننا في جنرال موتورز ناشطون في مجال الاتجاهات المستقبلية للنقل باستخدام السيارات ذاتية القيادة وتقنيات الدفع البديل والقيادة المتصلة والتشاركية، فنحن ندرك بأن تحقيق هذه الرؤية يتطلب التعاون والتنسيق الوثيق محليا مع المدن والحكومات والبلدان من حول العالم”.

وأكد ان الامارات “شرعت القيادة الرشيدة بالفعل بمعالجة القضايا ذات الصلة بمتطلبات النقل المستقبلية، وقد عرفنا بأن هذا هو الوقت المناسب للدخول في مجال السيارات الكهربائية وإطلاق سيارة شفروليه بولت EV الكهربائية التي توفر حلا مستداما وعمليا للنقل مع مدى غير مسبوق يصل إلى 520 كيلومتر لكل عملية شحن واحدة. والخطوة الطبيعية التالية هي إزالة الغموض الذي يكتنف هذا النوع من السيارات، وتوفر لنا هذه الشراكة منصة هامة للقيام بذلك”.

بدوره، رأى نائب الرئيس وعضو مجلس الإدارة في شركة “دايموند ديفلوبرز” وسيم عدلوني أن المدينة المستدامة نجحت في إرساء معيار راسخ لتشجيع أنماط الحياة المستدامة والتي تلعب فيها حلول التنقل الصديقة للبيئة دورا محوريا، مشددا على ضرورة “تشجيع استخدام السيارات الكهربائية في مجتمعنا للتقليل من حجم انبعاثات غازات الدفيئة بشكل ملحوظ. وسنتعاون مع شركاء يقاسموننا النهج ذاته لتحقيق الرؤية الخضراء التي تتبناها البلاد والمحددة ضمن إطار رؤية الامارات 2021 وخطة دبي 2021”.

أهم المقالات