مارس 23, 2021

شاهدوا ماكلارين 720S GT3X بأداء من مستوى جديد

كشفت شركة ماكلارين عن سيارتها الجديدة 720S GT3X التي تظهر ما يمكن أن تفعله ماكلارين بسيارة للتجارب الحرة في مضامير السباق بدون تقييدها بقوانين السباقات العالمية، وهي مبنية على 720S GT3 القياسية التي تنافس في عدد من السباقات حول العالم.

كما يوحي اسم السيارة، فهي مبنية على نموذج 720S GT3 التي تنافس في سلسلة سباقات مختلفة حول العالم.

 ماكلارين 720S GT3X

بدأت التعديلات التي تم إجراؤها على GT3X بمحرك V8 مع شاحن توربو مزدوج بسعة 4.0 ليتر، وناقل حركة تسلسلي من 6 سرعات، يوفر الآن 200 حصان أكثر من القياسي، مما ينتج عنه نفس القوة البالغة 710 حصان مثل سيارة الشارع، على الرغم من أن هذا الرقم يقفز بمقدار 30 حصانًا إضافيًا مع الضغط على عبر زر الدفع “اضغط لتمرير” المثبت على عجلة القيادة “push-to-pass”.

لتحقيق تلك القوة الإضافية، قامت ماكلارين بتركيب شواحن توربينية أكبر، ورأس أسطوانة مخطط، وصنعت المحرك يدوياً.

هناك أيضاً نظام تبريد مطور لضمان قدرة السيارة على تحمل فترات طويلة على المسار الصحيح دون فقدان أي من أدائها.

تدعم GT3X نفس الهيكل الأحادي MonoCage II المصنوع من ألياف الكربون مثل سيارة الطريق 720S وGT3 القياسية.

 ماكلارين 720S GT3X

بفضل ذلك، يمكن طلب GT3X مع مقعد راكب اختياري، وهو أمر غير متوفر في سيارة السباق GT3.

كما أجريت العديد من التعديلات الديناميكية الهوائية، وتركيب ما يعرف بـ”زعانف الغطس/ Dive planes” في المقدمة، وموزع أمامي ممتد، وجناح خلفي موسع وناشر خلفي منقح.

تقول ماكلارين إن السيارة أسرع بكثير حول مضمار السباق من 720S GT3 العادية، دون تقديم أي أرقام.

كما يتيح موقع ماكلارين الخاص بـ GT3X للمشترين المحتملين تسجيل اهتمامهم بسيارة الحلبة. لا يذكر متى تبدأ عمليات التسليم أو كم تكلف السيارة.

كمرجع، يتم بيع GT3 القياسي بسعر 564.000 دولار، لذا توقع أن يكون هذا الإصدار باهظ الثمن إلى حد ما.

 ماكلارين 720S GT3X

وكانت شركة ماكلارين قد كشفت مؤخراً النقاب عن سيارة أرتورا الجديدة بالكامل، وتعد أول سيارة هجينة عالية الأداء من إنتاج ماكلارين على الإطلاق.

تجسد أرتورا الجديدة، التي تمزج بين الأداء العالي وديناميكيات القيادة المثيرة للمركبات الكهربائية، نحو أكثر من نصف قرن من خبرات ماكلارين في هندسة سيارات السباق والطرق.

تتألف مجموعة نقل الحركة من محرك بنزين V6 مزدوج الشاحن، سعة 3.0 ليتر، مع محرك E وبطارية كثيفة الطاقة، ينتج عنها مخرجات مجمعة تبلغ 680 حصانًا (671 حصانًا) و720 نيوتن متر.

بالفيديو: أرتورا الجديدة بالكامل

أهم المقالات