أبريل 11, 2023

شاهدوا النسخة المحدثة من أودي Q8 إي ترون وإي ترون سبورت باك لعام 2024

كتابة – رضا داود

كشفت أودي بالكامل عن سيارتي Q8 إي ترون وQ8 إي ترون سبورت باك لعام 2024، ويبدو أن سيارات الدفع الرباعي تمثل تحسينات كبيرة على الطرازات السابقة مع زيادة ديناميكيات القوة والمدى والقيادة.

سيبدأ سعر Q8 e-tron من 74.400دولار أما Sportback أعلى قليلاً عند 77.800 دولار.

 أودي Q8 إي ترون و Q8 إي ترون سبورت باك لعام 2024

اتخذت أودي نهجًا ثلاثي الأبعاد لزيادة مدى الشحن: الديناميكا الهوائية، وسعة البطارية، وكفاءة المحرك. وتضمنت تصميمات جديدة للعجلات، وتوسيع الفواصل في مقدمة الطرازات، وجناح خلفي جديد على طراز Sportback

 أودي Q8 إي ترون و Q8 إي ترون سبورت باك لعام 2024

كما تمت إضافة تحديثات للواجهة الأمامية وكيفية توجيه الهواء حول السيارة وأسفلها. أدت كل هذه التغييرات والإضافات إلى تقليل السحب بنسبة ستة بالمائة عن الطراز السابق، مع معاملات 0.29 للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات العادية و 0.27 لسيارة سبورت باك.

أما بالنسبة للبطارية، فهي تستفيد الآن من تقنية “التكديس” التي تسمح باستخدام أفضل للمساحة المادية مما يسمح بتعبئة المزيد من الطاقة في نفس مساحة البطارية.

يؤدي هذا إلى قدرة صافية أكبر بنسبة 23٪ تبلغ 106 كيلووات ساعة مع زيادة السعة الصالحة للاستخدام من 91 إلى 93٪

تمت إعادة صياغة المحرك غير المتزامن الموجود على المحور الخلفي بملفات محرك إضافية مما يخلق مجالًا مغناطيسيًا أقوى وأكثر كفاءة في إنتاج نفس القدر من الطاقة مثل طراز العام الماضي.

القوة الأساسية الآن تساوي الطراز متوسط المدى من العام الماضي عند 355 حصان و414 رطل قدم من عزم الدوران والذي يمكن تعزيزه مؤقتًا إلى 402 حصان و490 رطل قدم من عزم الدوران. هذا جيد لسبورت باك لتتسارع من 0-60 من 5.3 ثانية.

كل هذه الإضافات والطرح تؤدي إلى زيادة كبيرة في النطاق: تقدره وكالة حماية البيئة بـ 300 ميل لسبورت باك وهي زيادة بنسبة 30٪ عن العام الماضي.

لم تذكر الشركة نطاق Q8 العادي في البيان الصحفي، مما دفعنا إلى الاعتقاد بأنها لم تكن قادرة على كسر معيار النطاق البالغ 300 ميل.

للمساعدة في تجديد هذا النطاق، تمت زيادة الحد الأقصى لطاقة الشحن السريع للتيار المستمر من 150 كيلو وات إلى 170 كيلو وات، مما أدى إلى شحن 10 إلى 80٪ في حوالي 31 دقيقة.

هذا يعني أن الشحن في المنزل من المستوى الثاني يمكنه تجديد البطارية في حوالي 6.5 ساعة بشاحن 19.2 كيلو وات أو 13 ساعة بشاحن 9.6 كيلو وات.

وهذا يتساوى مع ما تقدمه سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الأخرى مثل مرسيدس EQE SUV. لكنه لا يزال أقل من 195 كيلووات من الشحن السريع المتاح في بي إم دبليو iX SUV.

الآن لجعل تجربة القيادة أكثر إثارة، تم تحسين التحكم أيضًا. أصبح التوجيه التدريجي الآن أكثر مباشرة مع نسبة توجيه أسرع تبلغ 14.6: 1. ما يعني توجيهًا “أسرع” لمزيد من ردود الفعل المباشرة بمساعدة محمل المحور الأمامي الأكثر صلابة.

في الواقع، زادت صلابة العديد من المكونات مما يساعد، بالإضافة إلى التعليق الهوائي، على تحسين انقلاب الجسم الذي كان واضحًا في الماضي. أخيرًا، تمت إعادة معايرة أوضاع القيادة لتمييزها بشكل أكبر وإحداث تغييرات أكثر وضوحًا في سلوك السيارة.

الآن لجعل تجربة القيادة أكثر إثارة، تم تحسين التحكم أيضًا. أصبح التوجيه التدريجي الآن أكثر مباشرة مع نسبة توجيه أسرع تبلغ 14.6: 1. وهذا يعني توجيهًا “أسرع” لمزيد من ردود الفعل المباشرة بمساعدة محمل المحور الأمامي الأكثر صلابة.

التصميم الداخلي جميل كما يتوقع المرء أيضًا، مع أسطح فخمة والميزات التكنولوجية. بالنسبة للشاشات تتوفر شاشتين سفليتين (8.6 بوصة) وشاشتين علويتين (10.1) على الكونسول الوسطي بالإضافة إلى الشاشة الرقمية أمام السائق.

سيضمن نظام التحكم في المناخ رباعي المناطق أن يكون كل راكب سعيدًا، ويضمن الزجاج الصوتي المزدوج المتوفر إبقاء العالم الخارجي بالخارج.

ستوفر الطرازات المختلفة ، Premium ، وPrestige ، وPremium Plus للسائق تجربة فاخرة ومريحة مثل الموديلات السابقة.

أهم المقالات