أكتوبر 28, 2022

شاهدوا أوبل جراند لاند جي أس إي الهجينة الجديدة ذات الدفع الرباعي

أعلنت أوبل، العلامة التجارية الألمانية العاملة تحت مظلة ستيلانتيس، الشهر الماضي عن العلامة التجارية الفرعية جي أس إي GSe لسياراتها الديناميكية. والآن، توسّع النطاق التأسيسي لها، بالكشف عن سيارة كروس أوفر جديدة هي جراند لاند جي أس إي  Grandland GSe، لتنضم إلى تشكيلة جراند سبورت إلكتريك للسيارات الرياضية الكهربائية ذات الدفع الرباعي. 

قدمت أوبل فيديو تشويقي يلقي نظرة خاطفة على بعض مواصفات وأداء سيارتها الرياضية المدمجة. زودت جراند لاند جي أس إي بمحرك بنزين واحد بشاحن توربيني ومحركين كهربائيين، واحد على كل محور، قوتهم الإجمالية تصل إلى 221 كيلوواط (296 حصان/300 حصان) دون الكشف عن خرج كل وحدة طاقة.

ومع ذلك، فإن السيارة هجينة تعمل بالكهرباء، مما يعني وجود محرك كهربائي على طول الطريق، طالما أن البطارية تواكب متطلبات السائق.

وفقًا للشركة المصنعة الألمانية، سوف يوفر نظام الدفع الرباعي الدائم قوة جرا مثالية وتسارعًا في فئته: 6.1 ثانية من 0 إلى 62 ميل في الساعة (0-100 كم / ساعة). إن وضع القيادة الكهربائية يتم استخدامه بشكل أساسي ما لم تتطلب مدخلات السائق كل القوة النارية للسيارة.

وتبلغ السرعة القصوى الكهربائية الكاملة 84 ميلاً في الساعة (135 كم/ساعة)، ولكن يمكن أن تصل السيارة إلى 146 ميلاً في الساعة (235 كم/ساعة) عندما يبدأ محرك الجليد للمساعدة في دفع جراند لاين جي أس إي إلى وضعها “الديناميكي“.

نظرا لأنه محرك الهجين يعمل بمقبس، يقدر استهلاك الوقود بأنه منخفض للغاية، مع 181 ميلا في الغالون (1.3 ليتر/100 كيلومتر) مما يترك أنطباعا كبيرا على فترات زيارة مضخة الغاز. كما أنها سيارة صديقة للبيئة، حيث يبلغ معدل أنبعاثات ثاني أكسيد الكربون نحو 50-49 جم/ميل أو 31-29 جم/كم).

المحرك وحده ليس مسؤولاً عن الطابع الرياضي للسيارة، حيث تعتمد جودة القيادة  على كيفية استخدام السيارة بشكل أفضل لمجموعة نقل الحركة. وتضع سيارة أوبل جراند لاند جي أس إي  221 كيلو واط فوق دعامات ماكفيرسون  الأمامية ومحور متعدد الوصلات في الخلف.

تأتي تقنية التخميد الانتقائي للتردد، التي ظهرت أيضا في فئات أسترا جي أس إي، أسترا سبورتس تويرر جي أس إي التي تم طرحها سابقًا، وتتيح خصائص تخميد مختلفة للتعامل مع الراحة. وبالتالي، فإن جراند لاند جي أس إي هى أفضل في الأستجابة لأوامر السائق والحفاظ على الثبات عند السرعة العالية أو المنعطفات أو الكبح.

تعتبر العجلات المعدنية مقاس 19 بوصة/ إنش بمثابة إشارة دقيقة إلى مفهوم أوبل الذي قدم فلسفة العلامة التجارية الجديدة GSe إلى عالم السيارات. تزين المزيد من أناقة التصميم الطرف الخلفي للسيارة  مع شعار GSe والناشر المميز، والجبهة الجذابة التي تهيمن على الواجهة الأمامية، مع غطاء أسود كخيار. لم يتم الكشف عن ميزات المقصورة الداخلية لسيارة جراند لاند، وكذلك بدون تعيين تاريخ إطلاق.

قد يهمك: Opel Crossland سيارة صغيرة يمكنكم قيادتها يومياً وفي المدينة

أهم المقالات