أكتوبر 21, 2014

شاركوا في مسابقة جائزة لكزس للتصميم قبل إنتهاء المهلة

اقترب الموعد النهائي للاشتراك في الدورة الثالثة من مسابقة جائزة لكزس للتصميم العالمية، حيث سيتم إغلاق باب التقدم للمسابقة في 3 نوفمبر المقبل. وتشجع المسابقة المفتوحة المشاركين من المتخصصين المحترفين والطلاب وكذلك هواة التصميم من جميع دول العالم، على المشاركة في هذه الفعالية المميزة.

ويدور موضوع المسابقة بشكل خاص حول “الحواس”. وتعد الحواس من النعم الأساسية للحياة، فمن خلالها يتم إدراك العالم من حولنا. وتتيح الحواس الخمس من نظر، سمع، لمس، شم وتذوق، الدخول تلقائيا إلى عوالم خلابة والاطلاع على آفاق لا حدود لها.

ويرتبط موضوع الجائزة بعلامة لكزس على وجه التحديد، فتجربة القيادة بأكملها تتمحور حول الحواس، ابتداءً من التصور الخاص بتصميم المركبة، وسماع صوت المحرك المعدّل بدقة رفيعة المستوى، وملمس مقاعد الجلد الفاخرة، وانتهاءً بشم الرائحة المميزة للسيارة الجديدة. وبذلك نجد أن جميع الحواس مشتركة بتجربة القيادة.

ويمكن للمتخصصين في مجال الهندسة المعمارية وتصميم المنتجات والأزياء، تقديم نماذج أعمالهم للمشاركة في هذه المسابقة، التي تهدف إلى تمييز ومكافأة التصاميم التي تتجاوز إتقان الشكل والتكوين والوظيفة، بحيث تصبح نهجاً وحلولاً تساهم في التغلب على مختلف المشاكل والتحديات.

وتوفر جائزة لكزس للتصميم الفرصة لـ 12 متسابقاً ممن يصلون إلى التصفيات النهائية، لعرض أعمالهم أمام مجموعة واسعة النطاق من المهتمين بفن التصميم على المستوى المحلي والعالمي وغيرهم من المتخصصين. كما سيتلقى أربعة أشخاص ممن نجحوا في الوصول إلى التصفيات النهائية، الدعم من مستشاري التصميم العالميين لتطوير نماذجهم وأعمالهم.

ويمكن للفنانين والهواة الراغبين بالمشاركة في هذه المسابقة تعبئة طلب المشاركة من خلال الموقع الإلكتروني: www.designboom.com/competition/Lexus-design-award-2015

أهم المقالات