نوفمبر 15, 2019

شاحنة موبار لولاينر كونسبت خاصة بمعرض سيما 2019

أنقذ مصمّمو موبار شاحنة دودج دي 200 الكلاسيكية طراز 1968 الثقيلة من الهلاك وقاموا بتحويلها إلى موبار لولاينر كونسبت باللونين الأحمر والكريمي، لنسخة 2019 من معرض سيما للسيارات المعدّلة.

فقاموا بتقوية هيكل الشاحنة ذات الدفع الخلفي بشكل كامل وتحويله من هيكل مفتوح على شكل C إلى هيكل مُغلق، وخفضوا بشكل كبير من ارتفاع السيارة عن الأرض ومدّدوا قاعدة العجلات للحصول على طابع أكثر دراماتيكية.

ثم صنعوا واجهة أمامية مخصصة قابلة للإمالة لإظهار محرك الديزل الأسطوري “كمنز” سعة 5.9 لتر، والذي يترافق مع ناقل حركة يدوي بست سرعات مع مبدّل سرعة مثبت على الأرضية.

وقد تمّ تقديم المحور الأمامي لـسيارة دودج موبار لولاينر كونسبت بمعدّل ثلاث بوصات للأمام على الإطار، مما يدفع العجلات الأمامية بشكل أكبر إلى الزوايا الأمامية للشاحنة لتحقيق تناسبية أفضل. وتمّت إضافة نظام تعليق هوائي مخصص إلى المحور الأمامي والخلفي ويسمح بثلاث وضعيات مختلفة: المنخفضة، القيادة المرتفعة، والقيادة الأكثر ارتفاعا.

مواصفات إضافية للتصميم الخارجي

أمّا العجلات فتتميّز أيضاً بتصميم مخصص مع مظهر “انسيابي” تحاكي العجلات الفولاذية المختومة التي برزت أواخر الستينيات. وفي المقدّمة، يبلغ مقاس عجلات لولاينر 22 بوصة للطول و9.5 بوصة للعرض وتُثبّت على إطارات مقاس 285/35-22. ويبلغ قياس العجلات الخلفية 22 بوصة للطول مع 11 بوصة للعرض مع إطارات قياس 325/35-22 للحصول على مظهر أكثر قوّة.

ولجمع مختلف عناصر التعليق الهوائي وخزان الوقود التي تمّ تغيير مكانها لتصبح في مكان واحد، تمّ رفع أرضية صندوق البيك أب بمعدّل ستّ بوصات من خلال تلحيم أرضية صندوق بديل من شاحنة بيك أب طراز رام 1500. وتمّ أيضاً توسيع حجيرات العجلات بمعدّل خمس بوصات لكلّ جانب من أجل احتواء العجلات الخلفية.

وقد عمل المصممون على تبسيط التصميم الخارجي للسيارة من أجل تعزيز مظهر الهيكل الانسيابي، فبسّطوا الرسومات، وتمّ الاستغناء عن مجموعة من العناصر مثل مقابض الأبواب، والشارات، وغطاء فتحة خزان الوقود وهوائي الراديو.

تمّ أيضاً استبدال المصابيح الأمامية الأصلية بمصابيح أمامية LED مقاس 7 بوصات. ويتميز الجزء الخلفي من موبار لولاينر كونسبت بإضاءة خلفية مخصصة مع مصابيح احتياطية مدمجة، مما يعزز المظهر الحديث الذي تمّ منحه للشاحنة الكلاسيكية. وتم وضع شعار “موبار إم” على المصدات الأمامية، ووضع رسم شعار دودج الكلاسيكي على باب الصندوق.

مقصورة موبار لولاينر كونسبت

داخل موبار لولاينر كونسبت تمّ تغليف المقعد الطويل بالجلد باللون الأسمر البنّي مع مظهر يجعله يبدو وكأنّه مستخدم. ويكسو الجلد كذلك مساند الرأس مع تطريز لشعار “موبار إم” المستوحى من رمز أوميغا.

وفيما تزيّن الأرضية سجّادات مخصصة باللون الأسمر البني، تم الحفاظ على عجلة القيادة الأصلية لعام 1968 مع شعار دودج المثلث الأصلي على غطاء حلقة البوق.

كما تمت إعادة صياغة الأجهزة باستخدام سبعة عدادات مخصصة من موبار ومثبتة على لوحة فريدة من الألمنيوم المنقوش بشكل دقيق. أمّا مبدّل الحركة المثبّت على الأرضية فيتميّز بكرة معدنية شفافة تحمل شعار “كمنز”، ممّا يعزّز مظهر الشاحنة القديم.

أهم المقالات