مارس 29, 2019

شاحنة فورد F-150 للعام 2019.. الأولى في اختبارات السلامة والسبب؟

في خبر مفاجئ ومميز، أكد “معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة” في الولايات المتحدة الأميركية أن طراز فورد F-150 للعام 2019 هو الشاحنة الوحيدة التي حصلت على تصنيف جيّد من الدرجة الأولى في جميع الفئات، من بين شاحنات الوزن الخفيف الأخرى ذات الأربعة مقاعد التي خضعت لاختبار الاصطدام الأمامي لمقعدي السائق والراكب المجاور.

واعتبر المعهد أيضا أن فورد F-150 هي شاحنة بيك أب الأفضل بين 11 شاحنة جرى اختبارها وحظيت بتقييم جيد في اختبارات الاصطدام الأمامية لمقعد الراكب.

النتيجة المميزة أعلاه في سلّم السلامة لم تأتي من عبث، فلقد تعاون مجموعة من أفراد فريق العمل متعددي التخصصات ورفيعي الخبرة والمهارة لآلاف الساعات للمساعدة في تحسين قدرة التحمل، والإمكانية، والكفاءة في استهلاك الوقود، والسلامة في شاحنة فورد F-150 للعام 2019.

وقد أطلق فريق العمل 31 ابتكارا معنيا بالسلامة، بما في ذلك البنى التي تتصدى للقوة الناجمة عن الاصطدام، بالإضافة إلى طرق التوصيل التي تمّ اختبارها افتراضيا باستخدام المحاكاة الحاسوبية، ثم جرى اختبارها في مختبرات فورد المتقدمة.

ابداع فورد F-150 للعام 2019

وللتصدي للقوى الناجمة عن اختبار الاصطدام الأمامي الذي أجراه “معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة”، قدمت فورد منظومة مبتكرة تعمل في تناغم تام لتحقيق هذه النتيجة. وتشمل سقفا مصنوعا من الألمنيوم وحائز على براءة اختراع، وإطارا إضافيا يعمل على تحسين مرونة التحطم.

ويجسّد ذكاء التصميم الهندسي في شاحنة فورد F-150 للعام 2019 والمزيج المبتكر الذي يجمع بين إطار فولاذي صلب وهيكل مصنوع من خليط الألمنيوم المتين، استمرارية في تقديم فوائد جمّة للمستهلكين، بدءاً من الاختبارات المتكررة للاصطدام والمميزة ضمن فئتها إلى أفضل نظام جرّ وأعلى حمولة ممكنة.

وتشمل الابتكارات الذكية الأخرى، دعامات المفصلات المعززة المصنوعة من النايلون التي توفر الوزن، وتعمل بتناغم مع حاصرات العجلات المصممة خصيصا للسيطرة على قوة الاصطدام مع توفير مزيد من الأمان أيضا.

تجدر الإشارة إلى أنه عقب اختبارات “إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة”، تم منح شاحنة فورد F-150 للعام 2019 ذات الأربعة مقاعد تصنيف خمس نجوم كمحصلة إجمالية، وتصنيف خمس نجوم في جميع اختبارات الاصطدام لمقعدي السائق والراكب.

أهم المقالات