نوفمبر 22, 2019

شاحنة النقل الخفيف MG T60 للمرة الأولى في الخليج

أطلقت شركة إم جي للسيارات MG Motor شاحنة النقل الخفيف MG T60 للمرة الأولى في الخليج من الأراضي السعودية، بحيث باتت المملكة أول دولة من دول مجلس التعاون الخليجي التي تستقبل هذا الطراز الجديد المتعدد الاستعمالات.

وبأسعار تنافسية، سوف يتم بيع شاحنة النقل الخفيف MG T60 في السعودية ابتداء من 51,000 ريال سعودي فقط. السعر لا يشمل قيمة الضريبة المضافة، وإنما يشمل فترة ضمان لمدة ست سنوات أو 20000 كلم، وفقا للمعايير.

وصول شاحنة النقل الخفيف الجديدة MG T60 إلى المملكة هو الأحدث في سلسلة من إطلاقات العلامة التجارية. فبفضل مجموعتها المتقدمة والمجهزة تجهيزا جيدا من سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي، تعمل MG بسرعة على تغيير تصورات المشتريين الجدد للسيارات في جميع أنحاء المنطقة لتتغلب على المنافسة القائمة في هذا القطاع.

التصميم الخارجي

تم تصميم شاحنة النقل الخفيف طراز MG T60 كشريك موثوق به وفعال في فئة سيارات النقل الخفيف حتى طن واحد والتي تسيطر عليها شركات السيارات اليابانية. كما تم تصميم هذا الطراز ليكون فعالاً، قوياً وقادراً على تلبيه أي متطلبات مهنية، وفي نفس الوقت مناسباً كوسيلة لاختيار الأفراد الذين يتمتعون بأسلوب حياة شخصية نشط.

إذ يتميز تصميم شاحنة النقل الخفيف الجديدة للعلامة التجارية البريطانية المولد MG T60 بالقوة والمتانة وبخفة الحركة. كما أنها قادرة على العمل تحت مختلف ظروف القيادة بما في ذلك الطرق المتعرجة والوعرة وتلك التي تميل بزاوية حادة، مما يجعلها فعالة جداً للتنقل على أصعب الطرقات.

قوة الدفع

تتوفر شاحنة النقل الخفيف طراز MG T60 بمحركين:

– الأول يعمل بالبنزين بسعة 2.4 لتر بقوة تصل إلى 136 حصان وعزم دوران يصل في حده الأقصى إلى 200 نيوتن/ متر.

– المحرك الثاني يعمل بالديزل بسعة 2.8 لتر مع شاحن توربيني بقوة تصل 150 حصانا وعزم دوان يصل في حده الأقصى إلى 360 نيوتن/متر.

المحركان متصلان بنظام ناقل حركة يدوي من 5 سرعات و6 سرعات على التوالي، وكلا الطرازين يأتيان بنظام دفع 4×2 و4×4، ويقدمان ما يكفي من القوة وعزم الدوران لتوفير قيادة سلسة حتى على الطرق الوعرة.

مقصورة MG T60

توفر المقصورة المزدوجة الكثير من المساحة، بحيث تتسع إلى خمسة ركاب بالغين. في المقدمة، يستفيد كل من السائق والراكب من المقاعد القابلة للتعديل بوضعيات متعددة وتكييف هواء فعال، مع توزيع الهواء بشكل مناسب على الركاب الخلفيين من خلال فتحات خلفية مخصصة للراحة التامة. وتأتي كافة الفئات مجهزة أيضا بقفل مركزي يعمل عن بعد، ونوافذ كهربائية، ونظام صوتي مع 4 سماعات.

وبما أن عوامل الأمان في طرازات البيك أب كانت إحدى الاعتبارات الرئيسية خلال مراحل تطوير طرازي T60 الجديدين، استطاعت الشاحنة تحقيق علامة 5 نجوم في برنامج اختبار السيارات الجديدة الصيني، حيث تم استخدام تقنية التشكيل الحراري لتحسين قوة الالواح الفولاذية في صناعة السيارة.

كما أن MG T60 مزودة قياسياً بأكياس هواء أماميه مزدوجة، ونظام مانع إغلاق الفرامل ABS، ونظام إلكتروني لتوزيع قوة الفرملة EBD ،  ونظام الثبات الإلكترونيESP ، ونظام مساعد الفرملة الإلكتروني EBA ، ونظام مراقبه ضغط الإطارات، وأجهزه استشعار وقوف السيارة، ومرابط حبال داخلية وخارجية، وحواجز لحوض التحميل بالإضافة الى دعاسة جانبية مثيرة للإعجاب.

أهم المقالات