ديسمبر 02, 2020

سيارة Hengchi 1.. سيدان صينية فاخرة كهربائية بالكامل

كشفت شركة إيفراجند Evergrande الصينية النقاب رسمياً عن طرازها الكهربائي الجديد سيارة Hengchi H1، وهي جزء من مجموعة سيارات كهربائية مكونة من ست مركبات، سيتم تقديمها في الصين بواسطة الشركة.

 Hengchi 1

وتعرف شركة Evergrande على أنها أكبر مطور عقاري “مثقل بالديون” في العالم، ومع ذلك، في مارس 2019 ، ادعت أنها في غضون ثلاث إلى خمس سنوات ستكون “أكبر وأقوى مجموعة سيارات كهربائية في العالم، وقد قدمت أخيرًا لمحة عن المركبات التي ستطلقها.

الأولى هي Hengchi 1، التي تأخذ شكل سيارة سيدان فاخرة من الفئة D صممها الدنماركي Anders Warming، الذي كان مسؤول قسم التصميم سابقاً في ميني و بي إم دبلي.

Hengchi 1

تعرض الصور الأولية للسيارة واجهة أمامية خالية من الشبكة التقليدية، وتهيمن عليها مجموعة من المصابيح الأمامية الرفيعة بتقنية LED.

تم تركيب Hengchi 1 على مجموعة من العجلات الضخمة، ولها مقابض أبواب مخفية، وتستخدم الكاميرات الخلفية بدلاً من المرايا الجانبية التقليدية. ويقال إن إنتاج Hengchi 1 سيبدأ العام المقبل.

Hengchi 1

بالإضافة إلى سيارة السيدان من الفئة D، عرضت الشركة خمس سيارات أخرى تحت العلامة التجارية Hengchi الجديدة، ويطلق عليها 2 ،3، 4، 5، و6.

تأخذ Hengchi 2 شكل سيارة سيدان من الفئة B. فيما Hengchi 3 هي سيارة SUV فاخرة كبيرة.

وفي الوقت نفسه، تأخذ Hengchi 4 شكل MPV بسبعة مقاعد،  بينما 5 و6 هي سيارات الدفع الرباعي.

يأتي ظهور الصور والتفاصيل حول طرازات Hengchi المختلفة، بعد وقت قصير من كشف شركة إيفراجند، عن استعدادها لبيع أسهم لتمويل توسعها في عالم السيارات الكهربائية.

تخطط الشركة لتقديم 1.556 مليار سهم في بورصة شنغهاي للأوراق المالية STAR Market، في خطوة قد تصل قيمتها إلى 4.7 مليار دولار، بحسب تقارير SCMP.

Hengchi 1

في سياق آخر، تستعد شركة هافال الصينية لطرح H2 المميزة، التي حصلت على تقنيات لم تحصل عليها الكثير من سيارات الدفع الرباعي الحديثة الفاخرة.

بالإضافة إلى التقنيات الحديثة، أولت شركة هافال اهتماما ملحوظاً لتصميم وتفاصيل هذه المركبة من الخارج، إذ حظيت سيارة هافال H2 على شبك أمامي عريض وبارز مزين بالكروم يعطيها ملامح السيارات الفاخرة.

كما حرص المصممون على منح المصابيح الأمامية، ومصابيح الضباب وفتحات الهواء على الواجهات أشكالاً تميزها عن جميع تلك الموجودة في المركبات الأخرى.

أهم المقالات