أغسطس 25, 2018

هيونداي تحضر سيارة الدفع الرباعي جديدة لمنافسة نيسان باترول وتويوتا لاند كروز

تعمل شركة هيونداي على إنتاج سيارة الدفع الرباعي كاملة الحجم (8 مقاعد)، من المتوقع إطلاقها في العام المقبل كطراز للعام 2020، وتمت معاينة السيارة في حزيران (يونيو) من قبل مفهوم جراند ماستر وهناك شائعات بأنها ستحمل اسم باليساد عند بدء مرحلة الإنتاج.

ورغم ذلك، قد تكون هناك سيارة الدفع الرباعي في الطريق إلينا من هيونداي، ووفقا لتقارير صحفية مختصّة في عالم السيارات يوم الأربعاء، فإن الشركة الكورية تعمل على إنتاج سيارة يمكنها منافسة سيارات مرموقة في هذه الفئة من المركبات مثل تويوتا لاند كروزر ونيسان باترول.

واقتحمت هيونداي سوق سيارات الدفع الرباعي أواخر العقد الماضي من خلال سيارة تيراكان التي اقتصر إنتاجها على جيل واحد فقط.

وليس واضحا ما إذا كانت سيارة الدفع الرباعي الجديدة الخاصّة بهيونداي، ستشترك في منصة أحادية الجسم مع طراز باليساد، أو إذا كانت هيونداي تسير في طريق أكثر وعورة لاستخدام تصميم معتمد على وضع الجسم على الهيكل. ومن المعروف أن هيونداي لا تقدم أي نوع من السيارات على الهيكل، وشاحنتها “بيك آب” الجديدة سوف تشارك منصة أحادية الجسم مع سانتا في.

وهناك خيار محتمل لوحدة القوة، وهو محرك V6 توربيني بسعة ٣٦٥ حصاناً من هيونداي. مع عدم استبعاد محرك V-8 سعة 5.0 لتر، والذي تبلغ سعته 420 حصانًا، وهو ما يعد مناسبا لبعض الأسواق، مثل الشرق الأوسط.

ومن المرجّح أن يبدأ الإنتاج في العام 2022، ولا يوجد أي أنباء حتى الآن بشأن إمكانية بيع سيارة الدفع الرباعي في الولايات المتحدة.

أمّا بالنسبة لسيارة باليساد الجديدة، فقد استوحى المصممون الشكل الخارجي، بعد ظهورها أثناء اختبارها في الطريق، وقال المصمّمون إن سيارة الدفع الرباعي الجديدة ستكون بشبك أمامي كبير مرتبط بالمصابيح الأمامية وكشافات ضباب كبيرة، كما حصلت الجهة الخلفية على مصابيح LED بتصميم جديد يتوسطه قطعة كروم.

ميكانيكيًا، يتوقع أن تحصل سيارة الدفع الرباعي على محرك V6 مع شاحن تيربو مزدوج سعة 3.3 لتر بقوة 365 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، مع حصول السيارة على نظام دفع أمامي بشكل قياسي ورباعي للفئات العليا.

أهم المقالات