يونيو 05, 2023

سيارة شيفروليه كولورادو ZR2 بيسون 2024.. مُنافسة رينجر وتاكوما

ترجمة – رضا داود

أصبحت شيفروليه كولورادو 2024 أكثر صرامة بفضل التعاون الجديد مع شركة American Expedition Vehicles. سوف تقدم  شيفروليه مرة أخرى طراز زد آر 2 بيسون مع تحسينات AEV للطرقات الوعرة لسيارة كولورادو الجديدة التي ظهرت لأول مرة العام الماضي.

تشمل قائمة الأشياء الجيدة على الطرقات الوعرة مخمدات Multimatic DSSV. بالإضافة إلى مخمدات التحكم في الارتداد الأمامي والخلفي، ومصد أمامي قادر على الرفع، وقفل تفاضلات أمامية وخلفية، وعجلات مقاس 17 بوصة/إنش بإطارات طينية مقاس 35 بوصة، وألواح انزلاق الصلب البورون.

تساهم هذه الإطارات الضخمة في ما تدعي تشيفي أنه “الأفضل في فئته”. يعد الخلوص الأرضي أيضًا هو الأفضل في فئته عند 12.2 بوصة. هذا يعني أن كولورادو ZR2 بيسون مستعدة لمنافسة فورد رينجر رابتر وتويوتا تاكوما تي آر دي برو.

على الرغم من ذلك ، فإن رينجر وتاكوما قد تفوقتا على كولورادو في القوة النقية. لا تقوم AEV بترقية المحرك من أجل بيسون، مما يعني أنها تستخدم نفس المحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.7 ليتر بقوة 310 حصان و430 رطل-قدم من عزم الدوران مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

يميز AEV طراز بيسون عن ZR2 القياسي مع مصدات فريدة، ومشاعل الحاجز، وشارة Chevy “Flowtie” وحامل إطارات احتياطي مستوحى من السباقات، وشارات Bison.

يحصل التصميم الداخلي على شارات AEV على مساند الرأس الأمامية وحصائر الأرضية المناسبة لجميع الأحوال الجوية. كما هو الحال مع الديكورات الأخرى في كولورادو، يأتي ZR2 بيسون مزودًا بنظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 11.3 بوصة مع تقنية Wi-Fi مدمجة وApple CarPlay و Android Auto (كلاهما لاسلكي).

تقول شيفروليه إن كولورادو ZR2 بيسون قد تم اختبارها على نطاق واسع من قبل تشاد هول، متسابق الطرقات الوعرة. لم يتم تقديم معلومات تسعير لحزمة بيسون، لكننا نعلم أن كولورادو ZR2 لعام 2024 باهظ الثمن بالفعل، بدءًا من 48.295 دولارًا. لا نعرف كم سيكلف تاكوما ولكن من المحتمل أن يتم تسعير بيسون مثل رابتر، والذي يبدأ بسعر 55.365 دولارًا.

كانت بيسون سلعة ساخنة في الجيل السابق، وسرعان ما تم بيعه وأجبر AEV على زيادة الإنتاج. من غير الواضح ما إذا كان هذا النموذج الجديد سيكون أيضًا إنتاجًا محدودًا، ولكن لن يواجه مشكلة في العثور على عملاء متحمسين.

أهم المقالات