يناير 26, 2022

سيارة ديفيل سيكستين تظهر لأول مرة على الطرقات العامة

لقد مر أكثر من ثماني سنوات منذ أن قامت شركة ديفيل موتورز الإماراتية بالكشف عن ديفيل سيكستين Devel Sixteen لأول مرة للعالم، وهي الآن، ولأول مرة، يتم رصدها، وهي تجري على ما يبدو، اختباراً على الطرقات العامة.

ديفيل سيكستين

سيارة ديفيل سيكستين هي واحدة من أكثر السيارات غرابة التي تم إطلاقها، حيث بدا الأمر كما لو أنه مجرد مشروع غير مكتمل. ومع ذلك، يبدو أن تطوير السيارة قد استمر (وإن كان بوتيرة بطيئة)، مع نموذج أولي ظهر في إيطاليا.

ديفيل سيكستين

لا يوجد الكثير من التفاصيل حول هذا النموذج الأولي الخاص بـ ديفيل سيكستين، لكن الفيديو المرفق بأسفل المقال يُظهر أنه يتم قيادته بسرعات عالية على الطرقات السريعة لأول مرة.

ديفيل سيكستين

تقول ديفيل إنها ستقدم سيكستين في عدد من الأشكال المختلفة بمحركات مختلفة. من المتوقع أن يتميز الطراز الرئيسي بمحرك V16 رباعي الشاحن سعة 12.3 لترًا بقوة 5000 حصان.

ديفيل سيكستين

كما يتم التخطيط أيضًا لمحرك V16 رباعي التوربو بقوة 3000 حصان، أو محرك V8 مزدوج التوربو يولد حوالي 2000 حصان.

ليس من الواضح ما هو المحرك الذي يشغل هذا النموذج الأولي، فيما يبدو في الفيديو أن ناقل الحركة ثنائي القابض يغير التروس بسرعة كبيرة.

ديفيل سيكستين

بالطبع، بناء نموذج أولي وظيفي واحد أسهل بكثير من وضع سيارة خارقة مثل هذه في الإنتاج. ويثبت هذا الفيديو أنه تم إحراز تقدم مع سيكستين، إلا أن الشعور بالحماس الشديد مؤجل إلى حين البدء بالإنتاج والوصول إلى أيدي العملاء!

أهم المقالات