أغسطس 09, 2019

سيارة بي ام دبليو M1 الأسطورية بلمسات فنية ومبدعة

منذ 40 عاما، قام الفنان العالمي الراحل أندي وارهول بعمل فني مبدع ومميز فعلا على سيارة بي ام دبليو M1 الأسطورية. فخلال نصف ساعة من الزمن فقط، أحدثت ضربات فرشاته وألوانه إبداعا فنيا يعتبر الرابع ضمن مجموعة BMW Art Car Collection. والمثير للاهتمام أن السيارة الرياضية ذات المحرك ذي الحجم المتوسط لا تزال تنال اليوم اهتماما هائلا حول العالم.

سيارة بي ام دبليو M1 الأسطورية بلمسات فنية ومبدعة

وبعد فترة قصيرة من آخر ضربة فرشاة نفذها الفنان وارهول، أظهرت سيارة بي ام دبليو M1 مدى السرعة التي يمكن خلالها تنفيذ العمل الفني. وفي يونيو 1979، شاركت السيارة التي حملت الرقم 76 في سباق لومان 24 ساعة. وقاد السيارة المعدلة “ذات التصميم الفني” السائقون: الألماني مانفريد وينكلهوك والفرنسيان هيرفي بولان ومارسيل ميجنو، لتحقق المركز الثاني في فئتها وتحتل المركز السادس ضمن الترتيب العام.

سيارة بي ام دبليو M1 بلمسات فنية

زاد الاهتمام العالمي إلى حد أكبر بالنموذج الخاص الذي أبدعه الفنان الأمريكي أندي وارهول. وكان العديد من المتابعين يعتبرون “نسخته الفنية” العمل الأبرز من بين المجموعة بأكملها. لذلك لم يكن مفاجئا أن يختار ستيفان باور، مصور السيارات المقيم في ميونخ، وبشكل تلقائي، سيارة BMW M1 الفنية كالفكرة المفضلة بالنسبة له في عالم السيارات.

وفي العام الماضي، برز اسم باور (29 سنة) بعدما حقق الفوز في مسابقة وسائل التواصل الاجتماعي “Shootout 2018” التي نظمتها BMW Group Classic، حيث حصل على فرصة لالتقاط صور حصرية لسيارة “BMW Art Car Number Four”. وقد تم إنشاء سلسلة من الصور للاحتفال بمرور أربعين سنة على ميلاد سيارة بي ام دبليو M1 التي صممها آندي وارهول.

سيارة بي ام دبليو M1 الأسطورية بلمسات فنية ومبدعة

وكان خمسة فنانين في مجال التصوير الفوتوغرافي قد قدموا أفضل الصور التي التقطوها في عالم سيارات BMW الكلاسيكية ضمن مسابقة “Shootout 2018” التي أقيمت على منصة Instagram. وتعاونت مجموعة BMW Group Classic مع BMW Culture وBMW Motorsport وBMW M GmbH وشركات BMW الفرعية في العديد من الأسواق الدولية ضمن هذا المشروع المشترك.

سيارة بي ام دبليو M1 الأسطورية بلمسات فنية ومبدعة

جلسة التصوير

مسابقةShootout 2018  التي أقيمت على منصة Instagram، سلطت الضوء على النجاحات الهائلة في مجال السيارات الرياضية، والطرازات البارزة من سيارات ومحركات BMW خلال آخر 100 سنة. وكانت جائزة الفائز جلسة تصوير لسيارة من اختياره من المجموعة الواسعة لسيارات BMW Group Classic. ووقع اختيار الفائز على سيارة بي ام دبليو M1 ذات المحرك القوي 470 حصان والتي تم إنتاجها بما يتوافق مع أنظمة Group 4.

سيارة بي ام دبليو M1 الأسطورية بلمسات فنية ومبدعة

وعلى خلفية مبنىً لمصنع قديم في كولونيا، أبدع المصور ستيفان باولر، صورًا مذهلة تبرز تباينًا لافتًا بين السيارة التي تمثل عملًا فنيًا وتسطع بألوان زاهية ومتنوعة، أمام خلفية يطغى عليها اللون الرمادي في المصنع المهجور. في جلسة تصوير خارجية تالية، تم تسليط أضواء البحث الليزرية على سيارة بي ام دبليو M1 في أجواء غامضة. وفي كلا الجلستين، برزت السيارة الفنية من منظور جديد تمامًا يعبر عن العمل الإبداعي. وقد نشرت الصور الملتقطة على صفحة BMW Group Classic على فيسبوك وإنستغرام.

تجدر الإشارة إلى أنه قبل 40 سنة، احتفلت هذه السيارات بأول ظهور رياضي لها في سلسلة Procar ودخلت في سجلات تاريخ فن البوب آرت.

أهم المقالات