سبتمبر 18, 2015

سيارة “بورش” الجديدة.. صدمت الجميع بمعرض فرانكفورت

صدمت شركة بورش الجميع في معرض فرانكفورت بسيارتها المثيرة “mission E” الاختبارية. وقد سبق وانتشرت الكثير من الشائعات حول خطة بورش لإصدار سيارة منافسة لسيارة تيسلا موديل اس الكهربائية قبل نهاية العقد الحالي، والآن هنالك المزيد من الأسباب التي تدعونا للاعتقاد بأن هذا سيحدث بالفعل، حيث جاءت سيارة ميشن E كسيارة كهربائية بالكامل بمدى يصل إلى 500 كم لكل مرة شحن.

وتظهر السيارة الاختبارية وكأنها نسخة مستقبلية من سيارة بورش باناميرا، وتتمتع بنظام الدفع الكلي للعجلات ونظام التوجيه الكلي للعجلات أيضًا بينما تبلغ قوة المحرك الكهربائي قرابة 600 حصان، لتنطلق السيارة من صفر إلى 100 كم/س في 3.5 ثانية ومن صفر إلى 200 كم/س في أقل من 12 ثانية ، بينما تقطع الحلبة في أقل من 8 دقائق.

ويشتمل نظام السيارة الحركي على بطاريات بقوة 800 فولت مع نظام الشحن التوربيني من تطوير بورش، والذيب يعيد شحن البطارية بنسبة 80% في 15 دقيقة تقريباً، ما يمكن السيارة من قطع مسافة 400 كم، ويمكن إعادة شحن البطارية عن طريق محطات إعادة الشحن بقوة 400 فولت أو ميزة الشحن اللاسلكي المتطورة.

أما داخلية بورش، فتتسع لأربعة مقاعد مستقلة رفيعة ، وبما أنها سيارة كهربائية فلا يوجد فيها مكان لصندوق التروس ما وفر المزيد من المساحة في المقصورة، ولا يحتوي الكونسول على أي أزرار أو أدوات تحكم ، حيث تم استخدام عدد من الشاشات التي تعمل باللمس للتحكم بوظائف السيارة المختلفة.

وهنالك أيضا نظام رصد حركة العين مع كاميرات ترصد الأداة التي تنظر إليها عين السائق، كما استخدمت بورش نظام التصوير المجسم الذي يعرض صورة مجسمة على المقعد بجانب السائق للتطبيقات التي يختارها السائق مثل نظام التحكم بالتكييف ونظام الملاحة أو حتى قوائم الاتصال في الهاتف.

يشار الى أن الصورة أعلاه تم التقاطها بعدسة الزميل في موقع “عالم السيارات” ريتشي حنين مباشرة من المعرض المقام في المانيا.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إعرف سيارتك المناسبة من برجك الفلكي

عوارض تنذرك بمرض المكابح.. انتبهوا اليها

عند تعبئة سيارتك بالوقود.. نصائح يجب الالتزام بها

اشاعات ونصائح مغلوطة لتخفيف استهلاك الوقود في سيارتك

أهم المقالات