أغسطس 23, 2019

سيارات ميني تجمع السرعة العالية بالقيادة الكهربائية

احتفلت شركة MINI بالذكرى الستين للعلامة التجارية عبر تسليط الضوء على تاريخ سيارات ميني وتوجهاتها المستقبلية، وذلك خلال فعالية Pebble Beach Concours d’Elegance في أسبوع مونتيري للسيارات 2019.

إذ قدمت ميني مجموعة من المركبات ذات الأهمية التاريخية، بالإضافة إلى نموذجين جديدين رائعين: أقوى فئة من السيارات الرياضية التي تم إنتاجها على الإطلاق، وأول سيارة MINI تعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل.

سيارات ميني تجمع السرعة العالية بالقيادة الكهربائية

ومن خلال إلقاء نظرة على هاتين السيارتين، فإنهما تمثلان الخيارات المستقبلية لطرازات العلامة التجارية البريطانية المتميزة – بدءًا من التنقل في المدينة دون انبعاثات، وانتهاءً بالأداء المذهل على حلبة السباق.

أقوى سيارات ميني

يقدم النموذج الأولي لسيارة MINI John Cooper Works GP الجديدة لمحة عن مزايا الأداء الفائق، حيث تبرز السيارة ذات الفتحات الواسعة للهواء والعجلات كبيرة الحجم من السبائك المعدنية، والتصميم الخاص للمئزر الأمامي والخلفي وموزع الهواء على السقف. إنه مظهر مثير للإعجاب بلا شك.

وتحصل السيارة على قوة الدفع من محرك رباعي الأسطوانات يقدم أكثر من 300 حصان مع وجود محرك توربيني مزدوج تحت غطاء المحرك. وبفضل المحرك الجديد، وتقنية الشاسيه المطورة، والخبرة في رياضة السيارات من John Cooper Works والتصميم الديناميكي، فإنها تتمتع بحزمة شاملة من المزايا التي تمنح الشعور بالقيادة في السباقات.

وفي الوقت الحالي، تخضع سيارة MINI John Cooper Works GP الجديدة للمرحلة الأخيرة من عملية التطوير، حيث تنطلق بسرعات عالية على العديد من مسارات السباق في جميع أنحاء العالم، وذلك قبل إطلاقها في السوق في إصدار محدود بـ 3 آلاف سيارة خلال العام القادم.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال اختبار القيادة على حلبة نوربرغرينغ، انطلقت السيارة الرياضية الجديدة من مجموعة MINI حول الحلبة في أقل من ثماني دقائق.

سيارات ميني تجمع السرعة العالية بالقيادة الكهربائية

سيارة MINI Cooper SE

رغم أن سيارة MINI Cooper SE تتمتع بقوة أقل من النموذج الرياضي الجديد والفائق، فإنها تتميز بشخصية لا تضاهى. وتبرز اللمسات البراقة باللون الأصفر، وشبكة المبرد المغطاة ذات التصميم السداسي، واختفاء نظام العادم، والعجلات المصنوعة من سبائك خفيفة الوزن والتي صممت خصيصًا لهذا الطراز، لتعبر عن مفهوم القيادة المستدامة للسيارة الكهربائية القائمة على نموذج سيارة MINI بثلاثة أبواب.

كما تتميز سيارة MINI Cooper SE بمتعة القيادة كما هو الحال بالنسبة لسيارات MINI إلا أنها تظهر بشكل جديد ورائع. يضاف إلى ذلك الانتقال التلقائي للطاقة التي يولدها المحرك الكهربائي بقوة 184 حصان، والشاسيه الذي تم ضبطه خصيصًا للطراز، ومركز الثقل المنخفض للغاية نظرًا لتواجد بطارية الجهد العالي المتوضعة في أرضية المركبة.

سيارات ميني تجمع السرعة العالية بالقيادة الكهربائية

كل هذه العناصر المذكورة أعلاه تمنح السيارة مرونة استثنائية وأداء ديناميكي عند المنعطفات. ويعني ذلك بالنسبة للمستقبل أن قابلية الحركة بالاعتماد على الكهرباء يمكن تجربتها بأسلوب MINI الفريد.

ومن المتوقع أن تشهد سيارة MINI Cooper SE الجديدة حالة من الترقب، حيث من المقرر البدء بإنتاج السيارة في نوفمبر 2019.

سيارات ميني تجمع السرعة العالية بالقيادة الكهربائية

حفل بيبل بيتش

عندما تم تقديم السيارتين الجديدتين خلال الحدث في بيبل بيتش، حضرت معهما مجموعة من النماذج الكلاسيكية والاستثنائية التي تمثل تاريخ العلامة التجارية الذي يمتد لفترة 60 سنة.

فانضمت سيارة Mini Cooper S من عام 1965 بتفاصيل معاصرة، ونسختين خاصتين من سنة الإنتاج النهائية لسيارة MINI الكلاسيكية، كما عرضت أيضًا سيارات من الجيل الأول من طراز MINI John Cooper Works وMINI E.

وكانت سيارة MINI E قد أنتجت قبل عشر سنوات ضمن فئة صغيرة كان لها نتائج مهمة فيما يتعلق بعمل السيارات الكهربائية في الظروف اليومية. وقد وظفت الخبرات المكتسبة من الاختبارات التي نفذت في جميع أنحاء العالم لاحقًا بهدف تطوير نماذج تعمل بالطاقة الكهربائية ضمن مجموعة BMW.

أهم المقالات