فبراير 20, 2019

سيات ليون كوبرا ST تحصل على دفعة قوة إضافية من شركة سيمونيت

تمثل سيات ليون كوبرا ST طراز القمة في سلسلة طرازات ليون إلا أن البعض يعتبر أن أرقام الأداء المصنعية التي يوفرها المحرك لا توفر الأداء الكافي وهو ما يدفعهم للإستعانة بشركات التعديل، شركة سيميونيت توفر جرعة إضافية من القوة لمن يريد سيارة ستايشن واجن ذات أداء مميز.

شركة سيات هي من ضمن علامات السيارات التي تنضوي تحت لواء مجموعة فولكس واجن، بالطبع تستعين ببعض المكونات لدى مجموعة فولكس واجن حيث أن المحركات وقاعدة العجلات موجودان في طرازي فولكس واجن جولف وأودي A3، سيات ليون كوبرا ST هو الطراز الأعلى أداء في السلسلة.

سيات ليون كوبرا ST

قامت شركة سيميونيت بالتعديل على محرك سيات ليون كوبرا ST المكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يمكن من انتاج 300 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 380 نيوتن.متر، بفضل التعديلات أصبح ناتج القوة يبلغ 514 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 620 نيوتن.متر، علبة التروس أوتوماتيكية ثنائية الكلتش مكونة من 7 نسب.

سيات ليون كوبرا ST

أرقام الأداء في سيات ليون كوبرا ST المعدلة من شركة سيمونيت تمت بفضل توفير شواحن تيربو أكبر حجما ونظام سحب للهواء يعزز من إدخال الهواء لحجرة الإحتراق وأيضا توفير التبريد الملائم لزيادة القوة وعدم حدوث أية مشاكل ميكانيكية، جرى أيضا استبدال مضخة الوقود القياسية لصالح أخرى تتيح إدخال كمية أكبر للمحرك وأيضا مضخة سائل تبريد لتوفير التبريد الكافي للمحرك كما جرى إعادة ضبط وحدة التحكم الإلكترونية للمحرك.

سيات ليون كوبرا ST

بفضل التعديلات التي أدخلتها شركة سيمونيت على محرك سيات ليون كوبرا ST فإن ذلك يمكنها التسارع من 0-100 كم/س خلال 3.4 ثانية وبلوغ سرعة قصوى محددة إلكترونيا عند 280 كم/س، قامت شركة التعديل أيضا بالتعديل على قاعدة العجلات لإستيعاب فارق القوة الكبير الذي جرى إدخاله على المحرك.

سيات ليون كوبرا ST

توفر شركة سيمونيت عجلات بقياس 19 بوصة مغلفة بإطارات من فئة ميشلان سبورت بايلون كاب 2 من أجل توفير التماسك الكافي خاصة بعد التعديلات التي أدخلتها على محرك سيات ليون كوبرا ST كما أنها توفر إسطوانات كبح بقياس 370 ملم الموجودة في أودي RS3 لتوفير القدرة على الكبح الكافي لإيقاف السيارة علما أنها مكونة من السيراميك الذي يمتاز بقدرته على تحمل الحرارة العالية.

أهم المقالات