يونيو 02, 2022

سوزوكي تطلق مفهوم فيجن غران توريزمو الهجين بقوة 426 حصان

أطلقت علامة السيارات اليابانية سوزوكي Suzuki مفهوم رقمي لطراز جديد هجين يحمل اسم فيجن غران توريزمو Vision Gran Turismo، وهو أكثر بكثير من مجرد عرض رقمي. فإذا كنت تبلغ من العمر ما يكفي لتتذكر أول لعبة غران توريزمو لسباق السيارات، فستعرف بالضبط ما هي سوزوكي إيسكودو بايكس بيك، فالرابطة  بين اللعبة الشهيرة و سيارة سوزوكي قوية للغاية لدرجة أن الشركة المصنعة اليابانية واجهت مشكلة إنشاء سيارة ذات مفهوم رقمي خاصة باللعبة.

قبل أن يدرك المصنعون مدى قوة اللعبة الشهيرة كأداة مهمة للتسويق للسيارات العالمية الفائقة، كانت تضم قائمة اللعبة عدد محدود من السيارات لا يتجاوز 140 طرازا، منها مازدا أم أكس- 5 مياتا وسوزوكي إيسكودو التي بمجرد امتلاكها وحصولك عليها، فقد ضمنت الفوز بالسباق بشكل أساسي، حيث لم يكن هناك منافس آخر سريع بما يكفي، لا سيما مع تجاهل العديد من المصنّعين غران توريزمو في البداية، باستثناء سوزوكي.

سوزوكي فيجن غران توريزمو الهجين (8)

تضمنت قائمة السباق لدى اللعبة الشهيرة بعد ذلك إطلاق أكثر من 420 سيارة، لكن هذه القائمة ستستمر في النمو بفضل التحديثات عبر الهواء، كما لا يوجد مصنع واحد مفقود من القائمة، حتى أن فيراري أعطت المصممين المبدعين الإذن بفحص وتسجيل سيارات مثل أف أكس أكس 2014 وفيراري 365 جي تي بي 4.

تطلق الآن سوزوكي المفهوم الرقمي لطراز فيجن غران توريزمو، إذ يبذل مبتكرو اللعبة الشهيرة جهودا كبيرة لتوفير تجربة قيادة أصيلة تحاكي الواقع تماما، مما يعني أنه كان على سوزوكي أن تبتكر أبعادا واقعية ونظام دفع شبه حقيقي.

كما اتجهت سوزوكي بشدة إلى تراثها لتصميم مفهوم فيجن غران توريزمو، كصانع ياباني شهير للسيارات الصغيرة، فإن فيجن هي سيارة مدمجة ذات مقعدين مع هيكل خفيف الوزن من الألومنيوم، ووفقا لسوزوكي، تزن 970 كجم.

تحت الغطاء الطويل لفيجن، ستجد محرك هايابوسا سعة 1،340 سم مكعب. كما لو أن ذلك لم يكن كافيا، أضافت سوزوكي ثلاثة محركات كهربائية لإبقائها مناسبة. يبلغ إجمالي خرج الطاقة 426 حصان عند 9700 دورة في الدقيقة.

لسوء الحظ، لن تتوفر سيارة فيجن غران توريزمو إلا في تنسيق رقمي عبر لعبة غران توريزمو7، حتى إشعار آخر من شركة سوزوكي التي قد تطلق إنتاجها لاحقا، فور الترويج لها عبر اللعبة الشهيرة.

 

أهم المقالات